شاركت وزيرة الصحة فائقة الصالح الإثنين في افتتاح أعمال جمعية الصحة العالمية الـ 70، والتي تعقد خلال الفترة من 22 إلى 31 مايو بمقر قصر الأمم المتحدة بجنيف، بمشاركة الدكتور يوسف بوجيري المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف ووفد وزارة الصحة وممثل عن المجلس الأعلى للصحة وممثل عن برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية بمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وافتتحت أعمال الدورة بجلسة إجرائية تم فيها انتخاب رئيس جمعية الصحة العامة السبعين وهي وزيرة الصحة بروسيا الاتحادية، إلى جانب نواب الرئيس الخمسة ورئيسي اللجنتين الرئيسيتين وإنشاء اللجنة العامة.

وتم خلال الجلسة الثانية إلقاء كلمة للرئيس واعتماد جدول الأعمال وتوزيع بنود جدول الأعمال على اللجنتين الرئيسيتين، كما تم استعراض تقرير المجلس التنفيذي عن دورتيه التاسعة والثلاثين بعد المائة والأربعين بعد المائة، بالإضافة إلى إجراءات سير الانتخاب لمنصب المدير العام.



وفي الجلسة الثالثة ألقت المديرة العامة للمنظمة الدكتورة مارغريت تشان كلمتها التي أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لجميع الدول الأعضاء على تعاونهم معها في فترة إدارتها للمنظمة، بالإضافة إلى التحديات التي واجهت المنظمة خلال العشر سنوات الماضية وبخاصة حالات الطوارئ الصحية، وأكدت على ضرورة استمرار الشراكة المجتمعية في التصدي للأمراض وتعزيز الصحة.

وتلت الجلسة الثالثة بدء أعمال الجلسة الأولى للجنة "أ" باستعراض البند الخاص بموضوع التأهب والترصد والاستجابة والبند الخاص بتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، حيث كان لمملكة البحرين عدد من المداخلات في هذين البندين وفروعها.