بعيداً عن الأعمال الدرامية، تبقى شارة المسلسل تحظى بأهمية كبيرة لدى المشاهد، حيث يعتبرها الجميع بطاقة تعريف بالعمل الدرامي.

أهمية التترات الدرامية جعل بعضها يتفوق على المسلسل ويبقى في ذاكرة المشاهد أكثر من العمل نفسه، وهو ما يدفع صناع الدراما إلى الاهتمام بالشارة.

عدد كبير من نجوم الغناء انتهوا من تسجيل التترات الخاصة بالأعمال التي ينطلق عرضها بعد أيام، وبعضهم قام بطرح الأغنية التي قام بتسجيلها قبل أن يعرض المسلسل.



وفي مقدمة هؤلاء النجوم تأتي نوال الزغبي التي قامت بتسجيل أغنية مسلسل "لأعلى سعر" الذي تقوم ببطولته نيللي كريم و زينة، حيث تحمل الأغنية اسم "الناس العزاز" وقام بتأليفها الدكتور مدحت العدل ولحنها عمرو مصطفى.

هشام عباس

فيما قام هشام عباس بغناء تتر مسلسل "ريح المدام" الذي يقوم ببطولته أكرم حسني و أحمد فهمي، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، الذي قام بكتابة تتر مسلسل "اللهم إني صائم" الذي يقوم ببطولته مصطفى شعبان، ووقع اختيار أسرة المسلسل على المطرب الشعبي أحمد شيبه ليقوم بغناء التتر.

أحمد شيبة

أما المسلسل الثالث الذي تولى أيمن بهجت قمر كتابة التتر الخاص به هو "ازي الصحة" الذي يقوم ببطولته أحمد رزق و أيتن عامر، إلا أن فريق "بلاك تيما" هو من قام بتسجيل أغنية التتر.

أنغام

بدورها تتواجد أنغام على خريطة شارات الأعمال، ولكن من خلال الدراما العربية، وذلك بعدما أعلن صناع مسلسل "قلبي معي"، الذي تقوم ببطولته ميساء مغربي، أن أنغام هي من ستقوم بغناء تتر المسلسل، فيما وقع اختيار الفنان هاني سلامة بطل مسلسل "طاقة نور" على المطرب علي الهلباوي من أجل غناء تتر المسلسل.

بلاك تيما

المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة يتواجد بصوته في رمضان، من خلال مسلسل "رمضان كريم" الذي تقوم ببطولته روبي ويخرجه سامح عبد العزيز، أما مسلسل "الدولي" الذي يقوم ببطولته باسم سمرة استقر صناعه على المطربأحمد سعد من أجل غناء التتر.

أحمد سعد وسمية الخشاب

كما تقاسم أحمد سعد الغناء مع سمية الخشاب في مسلسل "الحلال"، حيث يقدمان معا أغنية "بالحلال يا معلم" التي طرحت قبل أيام، وبذلك ينفصل أحمد عن شقيقه عمرو سعد على غير العادة، حيث اعتاد على غناء تترات أعماله الدرامية، إلا أن عمرو سعد اختار روبي من أجل غناء تتر مسلسله "وضع أمني".