حوار-أحمد الأغا

هادئ ومتميز في صوته.. يمتلك من الخبرة والثقافة الكروية الكثير.. يعشق المغامرات.

يحب التنويع ما بين التعليق وتقديم البرامج. وعمل في فترة من الفترات حكماً لكرة القدم، وكان رئيساً لقنوات راديو وتلفزيون العرب art من عام 1998 حتى عام 2010، وحالياً كبير المذيعين في مجموعة قنوات دبي الرياضية.



إنه الإعلامي المعلق الإماراتي الكبير عدنان حمد الحمادي الذي يحل ضيفاً على صفحات صحيفة «extra sport»، فيفتح قلبه لنا.

بداية التعليق

الحمادي قال: « بدايتي كانت في التعليق في عام 1982، وبعدها بعام دخلت في تقديم البرامج وكنت مولعاً بالرياضة وبكرة القدم، وكانت لدي موهبة منذ الصغر، وتخرجت من جامعة الإمارات عام 1985 تخصص آداب وإعلام، ومن ثم حصلت على ماجستير في الإدارة الرياضية عام 2011.

مصطلحات

وعندما سألناه عن التعليق والمصطلحات والعبارات االتي يستخدمها.. أجاب الحمادي.. بأنه ينتهج نهج المدرسة اللاتينية التي تعتمد على الحماسة وإعطاء المعلومة الكاملة، والتي اشتهر بها البرازيليون، ثم وصلت إلى منطقتنا والتي اشتهر بها المعلق لطيف المصري والكويتي خالد الحربان الذي يعده الحمادي قدوته.

الحياة الخاصة

وبخصوص حياته الخاصة تحدث الحمادي قائلاً:» أقضي أوقاتي في العمل الإداري والقراءة والكتابة. وأتابع بعض المباريات، وأقضي وقتي أيضاً مع أسرتي التي تتكون من سبعة أولاد وأكون بجانبهم.

متابعة المباريات

وعن طريقته في متابعة المباريات يقول الحمادي:» خارج نطاق العمل أتابع بعض المباريات القوية حينما تسنح لي الفرصة مع الأهل والأصدقاء، وأعشق التعليق على المباريات الكبيرة.. وعن المعلق الذي يحب الاستماع إلى تعليقه قال أحب جميع المعلقين، وكما قلت انا من عشاق المدرسة اللاتينية وقدوتي المعلق الكويتي خالد الحربان.