إبراهيم الزياني

لم يكن ليغا ريال مدريد الـ33 عادية من جميع النواحي، إذ حمل العديد من الأرقام القياسية المميزة التي أظهرت العمل الكبير الذي قام به المدير الفني للفريق زين الدين زيدان خلال فترة قصيرة، من أبرز تلك الأرقام والتي ساهمت بشكل رئيس في الفوز بالليغا قدرة الفريق على التسجيل في جميع جولات الدوري الثمانية والثلاثين، إضافة إلى مساهمة جميع اللاعبين –عدا الحراس- بالأهداف.

ولم يمنع الضعف التهديفي الذي شهده خطة مقدمة ريال مدريد بقيادة «»BBC من تجاوز حاجز تسجيل 100 هدف، إذ أظهر الفريق جماعية عالية في تسجيل الأهداف لم تقتصر على المهاجمين، تجلت من خلال تسجيل مدافعه سيرجيو راموس 7 أهداف حاسمة أسهمت في إهداء فريقه 11 نقطة.



واستطاع جميع لاعبي ريال مدريد المساهمة بأهداف خلال الموسم، سواء الأساسيين والاحتياطين، فعلى الرغم من غياب الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو عن الفريق لمعظم فترات الموسم بسبب الإصابة، ومشاركته في 3 مباريات فقط، إلا أنه استطاع صناعة هدف خلال مباراة غرناطة التي انتهت بخماسية نظيفة. واستطاع ريال مدريد تحقيق رقم قياسي جديد للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن استطاع التسجيل في جميع مباريات الدوري الإسباني.