أعلنت وزارة الإسكان انتهاؤها من توزيع وحدات المرحلة الثانية من مشروع المدينة الشمالية، وذلك في إطار الجدول الزمني الذي تنفذه الوزارة لتوزيع هذه الوحدات على المواطنين المستحقين، فيما تبدأ غدا الأربعاء توزيع شقق التمليك ضمن مشروع توبلي الإسكاني.

ويأتي ذلك تنفيذا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 4200 وحدة سكنية في كافة المحافظات.

وقال الدكتور خالد الحيدان الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية إن الوزارة قد أنهت بالفعل كافة إجراءات توزيع الدفعة المخصصة للمرحلة الثانية لتوزيع مشروع المدينة الشمالية، مؤكداً أن إجراءات التوزيع التي جرت على مدار الأسبوع الماضي والأسبوع الجاري اتسمت بالسلاسة وسرعة إنجاز الإجراءات نظراً لتوفير إدارة الخدمات الإسكانية الاستعدادات اللازمة.


وأعلن د. خالد الحيدان عن بدء إجراءات توزيع شقق التمليك بمشروع توبلي الإسكاني، والتي تستمر حتى الأول من شهر يونيو المقبل، وذلك وفقاً للبرنامج الزمني المعد لتوزيع 4200 وحدة سكنية تنفيذاً لأمر سمو ولي العهد، مشيراً إلى أن إجراءات توزيع مشروع توبلي ستتضمن السحب الالكتروني على الشقق، وتسليم المفاتيح للمنتفعين فور الإنتهاء من إجراءات توثيق العقود.

وقال الوكيل المساعد إن مشروع توبلي الإسكاني بما يتضمنه من وحدات سكنية وشقق تمليك يعد من أبرز المشاريع الإسكانية التي تنفذها وزارة الإسكان بمحافظة العاصمة، وأنه من المقرر أن يستوعب عدد كبير من طلبات أهالي المحافظة، مشيراً إلى أن الوزارة سبق وأن قامت بتوزيع وتسليم الوحدات السكنية بالمشروع في وقت سابق، فيما تشهد المرحلة الحالية تسليم الشقق السكنية.