اجتمع وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني للنفط والغاز الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، يرافقه عدد من كبار المسؤولين بالشركة بحضور الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة القابضة للنفط والغاز، د. ظافر الجلاهمة والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) د. بيتر بارتليت ومدير عام الاستكشاف وهندسة البترول ببابكو غسان المهنا والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول جيمس استلاك.

ويأتي هذا الاجتماع بناء على التوجيهات والدور الذي تضطلع به اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والتي تهدف إلى المحافظة على ثروات البلاد الطبيعية والعمل على تطوير مصادر الطاقة ودعم الاقتصاد الوطني۔

ورحب الوزير برئيس شركة إيني وبجميع الحضور متمنياً لهذه الزيارة التي تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة إيني الإيطالية وتحقيق المزيد من الفائدة لقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.



وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع ذات العلاقة بالنفط والغاز والتعاون المشترك بين الجانبين.

من جانبه قدم الرئيس التنفيذي لشركة إيني للنفط والغاز الإيطالية والوفد المرافق شكرهم وتقديرهم لوزير النفط على حسن الاستقبال وما تم بحثه ومناقشته من موضوعات تخدم الجانبين وتعزز العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين.