شارك وفدٌ من هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة هاني جمال مدير إدارة المسرح الوطني في الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك في مجال الثقافة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي. والذي يقام في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عمان ما بين 21 و 24 الجاري، فيما اطلع المجتمعون على المقترح المقدم من الكويت بإطلاق مشروع إحياء التراث الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية، وأوصوا بأن تقوم دولة الكويت بإعداد تصور متكامل للمشروع لمناقشته في الاجتماع الخامس خلال 2018.

وبحث الاجتماع خطة العمل المشترك المقترح تنفيذها خلال عامي 2017-2018 والتي تضمن تحقيق الأهداف والبرامج الثقافية المقترحة، كما تطرق الاجتماع إلى بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين الأمانة العامة لدول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد هاني جمال، الذي ترأس وفود دول مجلس التعاون، على أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة الثقافية التي تعزز وتقوي الروابط ما بين الجانبين.


وأوصى الاجتماع في ختامه بضرورة تبادل اللقاءات الرسمية ما بين المسؤولين عن الشؤون الثقافية لدى الطرفين، إضافة إلى الترحيب بالمشاركة المتبادلة في الأنشطة الثقافية لكلا الجانبين من مهرجانات، معارض كتب، ملتقيات فنية خلال عامي 2017 و2018.

وشارك وفد الثقافة البحريني الثلاثاء في الندوة المقامة على هامش الاجتماع بعنوان "الفن التشكيلي العربي: واقع ثقافي ينحاز للوعي وينبذ العنف والتطرف. ويذكر أن الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك في مجال الثقافة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي يضم معرضاً تشكيلياً مشتركاً شاركت فيه البحرين بأعمال للفنانة وحيدة مال الله.