أعلنت وزارة الصحة القطرية الثلاثاء عن تسجيل اصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية لمقيم يبلغ من العمر 29 عاما مسجلا بذلك الحالة الثالثة لهذا العام، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي انه بتسجيل الحالة الجديدة يبلغ مجموع الحالات التي تم تسجيلها في قطر منذ بداية اكتشاف الفيروس الى 21 حالة بينهم 7 وفيات.

وذكر البيان ان المريض الذي كان يعمل بمجال تربية الابل قد اشتكى من اعراض الحمى والسعال وآلام في الجسم لعدة ايام فتوجه الى مستشفى حمد العام حيث بينت الفحوصات الاشعاعية وجود التهاب رئوي حاد ما تطلب اجراء المزيد من الفحوصات التأكيدية في المختبرات المرجعية التابعة لمؤسسة حمد الطبية والتي اثبتت ايجابية العينة لفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية.



واضاف ان التقارير الطبية افادت بأن المريض في حالة صحية مستقرة وتم ادخاله للمستشفى لتلقي العناية الطبية المناسبة اتساقا مع البروتوكول الوطني للتعامل مع حالات الفيروس الجديد المؤكدة او المشتبهة.

واوضح ان التقارير الاولية اظهرت ان المريض لا يعاني من اية امراض مزمنة ولم يخالط شخصا بأعراض مشابهة كما لم يسافر خارج البلاد خلال الاسبوعين الماضيين.