(أ ف ب)

اكد الممثل الاميركي توم كروز الاربعاء إنجاز تكملة لفيلم "توب غان" الذي حقق نجاحا عالميا وعزز مسيرته الفنية في العام 1986.


وكثرت التكهنات طوال سنوات حول احتمال صدور تكملة للفيلم كان يعمل عليها مخرج الجزء الاول البريطاني توني سكوت قبل انتحاره في العام 2012.


واكد توم كروز خلال زيارة له لاستراليا للترويح لفيلم "ذي مامي"، المعلومة خلال مشاركته في برنامج صباحي على محطة "تشانل سفن".

وقال "نعم هذا صحيح" ردا على سؤال حول احتمال انجاز جزء جديد.

واوضح "سابدأ التصوير على الارجح العام المقبل. الامر سينجز، هذا اكيد".

وكان منتج "توب غان" جيري بروكهايمر ساهم في التكهنات عندما بث في تغريدة في كانون الثاني/يناير 20166 صورة له مع توم كروز مع التعليق التالي "عدت من عطلة نهاية اسبوع في نيو اورلينز لرؤية صديقي توم كروز ولمناقشة توب غان 2".

ورغم اراء النقاد المتفاوتة، حقق "توب غان" الذي شارك فيه ايضا فال كيلمر وكيلي ماكغيليس وميغ راين وتيم روبنز، نجاحا جماهيريا كبيرا حاصدا عائدات قدرها 3455 مليون دولار في العالم من بينها اكثر من 176 مليونا في اميركا الشمالية.

وادى توم كروز في الفيلم دور بيت "مافريك" ميتشل وهو طيار متحمس ومندفع في البحرية الاميركية يغرم بمدربته (كيلي ماغيليس) على انغام اغنية "تايك ما بريث اواي"، ويتنافس مع طيار اخر هو توم "آيسمان" كازانسكي (فال كيلمر) في كلية الطيران العريقة "توب غان".