أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أن اللقاء التشاوري السابع عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقمة قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الامريكية، والقمة العربية الاسلامية الامريكية والتي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، ستؤسس لمرحلة جديدة ومنطلق لتعزيز أمن واستقرار دولنا وشعوبنا ومواجهة مختلف التحديات الراهنة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات متلاحقة.

واستقبل عاهل البلاد المفدى في قصر الصخير الأربعاء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وعدداً من كبار المسؤولين.

واستعرض جلالة الملك المفدى، في بداية اللقاء النتائج الطيبة للقاء التشاوري السابع عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وقمة قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الامريكية، والقمة العربية الاسلامية الامريكية والتي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.


وأشاد جلالته بنجاح هذه اللقاءات والقمم المباركة والتي ستسهم بمشيئة الله في توطيد علاقات الشراكة الوثيقة والتعاون المشترك ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.

وأشاد جلالة الملك المفدى في هذا الجانب بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ودورها في تعزيز مكانة وقدرات الأمة العربية والاسلامية والدفاع عن مصالحها وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة بين الاشقاء، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها.

كما نوه جلالته بلقائه المثمر والناجح مع فخامة الرئيس الامريكي دونالد ترامب والذي ستنعكس آثاره الايجابية على توثيق العلاقات الاستراتيجية القوية البحرينية الامريكية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن المحلي على كافة المستويات والتي تخدم مسيرة النهضة التنموية لكل ما من شأنه تقدم ورفعة الوطن ومصلحة الموطن ، والحرص على كل ما فيه خير وأمن الوطن والمواطنين الكرام والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأثنى صاحب الجلالة على الدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في النهوض بالأداء ودعم منظومة العمل الحكومي والارتقاء به إلى مرحلة جديدة من التميز لتقديم أفضل الخدمات وتيسيرها للمواطنين والمقيمين.

وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، هنأ جلالته أبناء مملكة البحرين الكرام كافة والمقيمين على أرضها الطيبة بهذا الشهر الفضيل، سائلاً الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالصحة والخير والبركات والمسرات.