وقع كل من مكتب صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى وصندوق العمل "تمكين" مذكرة تفاهم مشتركة، لإطلاق مبادرات فنية ضمن مشروع فن البحرين عبر الحدود لمدة 3 أعوام.

وتأتي المذكرة في إطار حرص واهتمام قرينة عاهل البلاد المفدى، بإتاحة كافة التسهيلات اللازمة لدعم ورعاية المواهب والكفاءات الفنية وتشجيعهم على إبراز وترويج الإنتاج الفني التشكيلي للخبرات البحرينية من خلال تنظيم المعارض الفنية المتخصصة سواء داخل أو خارج البلاد، وذلك لإثراء الحركة الفنية وللإسهام في خلق موقع متقدم ومتميز للفنان البحريني على الساحة الفنية الوطنية والعالمية.

ووقع المذكرة الأربعاء، كل من المدير العام لمكتب سموها، الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، والرئيس التنفيذي لتمكين د.إبراهيم جناحي.


وتنص المذكرة على برنامج عمل محدد لمدة 3 سنوات، يتم خلاله إطلاق مبادرات فنية ضمن مشروع فن البحرين عبر الحدود، "آرت باب"، الذي سيشمل تنظيم معرض "فن البحرين عبر الحدود" في البحرين خلال مارس من كل عام، إضافة إلى تنظيم 3 فعاليات فنية دولية بدورية سنوية للترويج لأعمال الفنانين والفنانات التشكيليين، إضافة إلى تخصيص جائزة سنوية للفنانين البحرينيين تعلن نتائجها خلال افتتاح المعرض الفني الذي سيقام في مملكة البحرين.

وأعربت مدير عام مكتب قرينة عاهل البلاد المفدى الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، عن خالص تقديرها وشكرها ل "تمكين" على احتضانها لمثل هذا المشروع الوطني الذي سيعمل كمنصة فنية احترافية تهدف إلى إتاحة فرص نوعية وإضافية أمام المختصين والمهتمين بالمجال.

وأشادت في هذا الإطار بتوجهات المشروع الطموحة بتحويل المواهب الفنية التشكيلية إلى أصحاب مهنة ذات قيمة مضافة تثري المجال في البلاد، وتتيح للفنانين فرصة إيصال أعمالهم لوجهتها الصحيحة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى إسهام المشروع بتحقيق الهدف الأسمى وهو الترويج والتعريف بالثقل الفني لمملكة البحرين وبما يعزز من مكانتها السياحية والثقافية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لتمكين، عن تقديره لجهود صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، في تنشيط وإثراء الحركة الفنية التشكيلية في البحرين، واعتزاز تمكين بهذا التعاون المثمر الذي تجسده أهداف مذكرة التفاهم وبالشكل الذي يلبي تطلعات سموها للارتقاء بالحركة الفنية في البلاد، وإسهاماتها الواضحة لتعزيز مكانة البحرين كمركز إقليمي للفن الحديث والمعاصر.

وشمن جناحي رعاية سموها لمشروع "آرت باب" بدوريته السنوية وقدرته على استقطاب الفنانين العالميين والبحرينيين ومحبي الفن من مختلف دول العالم على أرض البحرين، مؤكداً حرص تمكين الدائم على تبني البرامج والمشاريع الوطنية الهادفة إلى رفع احترافية وكفاءة الخبرة البحرينية وتعزيز مساهماتها في الاقتصاد الوطني.