أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن أوقات عملها خلال شهر رمضان المبارك، حيث يمكن زيارة مراكز الخدمة في كل من المحرق "مجمع السيف"، ومدينة عيسى، وميناء سلمان، والسهلة، خلال أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 3 عصراً، في حين يمكن مراجعة المقرات الرئيسة خلال أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً.

واحتفاءً بالشهر الفضيل، توفر هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مجموعة من الخدمات التي تهم المسلمين خلال الشهر الفضيل عبر تطبيق إسلاميات المتوفر في متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية على bahrain.bh/apps ويشتمل التطبيق على خدمة "دليل المجالس الرمضانية" الذي يحتوي على قائمة بالمجالس البحرينية الرمضانية اليومية والأسبوعية، حيث بالإمكان استعراض اسم المجلس وبيانات التواصل مع القائمين عليه وخاصية تحديد موقعه على الخارطة.

ويحتوي التطبيق أيضاً على عدد من الخدمات التي يُستفاد منها طوال العام، كخدمة "مواقيت الصلاة " مع منبه للتذكير بأوقات الصلاة، ويوفر بوصلة لتحديد اتجاه القبلة، بالإضافة لخدمة "دليل المساجد والمراكز" التي تعتبر دليلاً للمساجد والمراكز الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن في مملكة البحرين وإمكانية تحديد موقع المسجد أو المركز المطلوب على الخارطة.



كما توفر الهيئة خدمة "احتساب الزكاة" المتوفرة بالتطبيق، وتم ربطها بسعر الذهب اليومي لتسهيل احتساب مبلغ النصاب للمستخدم. إضافةً إلى خدمات "الحج والعمرة" والتي تشمل دليلاً لمنظمي حملات الحج والعمرة وبيانات الاتصال بهم وعناوين مكاتبهم، وخدمة الاستعلام عن تسجيل الحجاج.

ويمكن للجمهور التعرف على الخدمات التي تقدمها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، في جو يتسم بالتفاعلية المباشرة مع الجمهور وذلك عن طريق متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي @iGABahrain.