أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن قمم الرياض عالمية وهي "أم القمم"، لأنها غير مسبوقة على صعيد مستوى الحضور والتمثيل وطفرة على صعيد نتائجها في دفع التعاون العربي والإسلامي والارتقاء بآفاق العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاستثمارية والعسكرية وتعزيز مستوى التنسيق في مكافحة الإرهاب.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تدعم كل جهد خير يعلي من قيم التعاون العربي والإسلامي ويقوي شبكة التعاون الخليجي والعربي مع الدول الكبرى.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة وعدد من المسؤولين بالمملكة، حيث استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع الحضور عددا من الموضوعات ذات الصلة بالشأن المحلي، وأكد سموه أن الحكومة حريصة على المضي قدما في مسارها التنموي وسط أجواء آمنة ومستقرة تضمن له بلوغ أهدافه من أجل الوطن والمواطن.



وأكد سموه أن التحديات تستدعي من الجميع القيام بمسؤولياتهم تجاه المجتمع وتجاه أمنه واستقراره فلا مهادنة في الأمن ولا شيء يعلو عليه في الأهمية.