أعلن بنك الإثمار الأربعاء، عن إطلاق بطاقة ائتمانية جديدة للشركات مع ماستركارد وهي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث صممت لتلبية متطلبات العملاء من الشركات وأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إذ إن إطلاق هذه المشاريع وتطورها المستمر هو نتيجة التزام البنك بالاهتمام باحتياجات العملاء وتلبيتها حسب توقعاتهم.

وتم كشف النقاب عن البطاقة الائتمانية للشركات خلال حفل غداء عقد بفندق الريجنسي انتركونتيننتال، وقام ممثلون عن كل من بنك الإثمار وشركة ماستركارد بالتعريف عن مزايا وفوائد البطاقة للعملاء بشكل مفصل.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم: "إن بنك الإثمار يسعى ليصبح بنك التجزئة الإسلامي الرائد في المنطقة. ولتحقيق ذلك، فإننا نواصل التركيز على الاستثمار في تطوير منتجاتنا وخدماتنا مع العمل لنصبح قريبين جداً من عملائنا..تعد هذه البطاقة الجديدة خطوة هامة تجاه تحقيق هدفنا هذا ".



وأضاف: "أن إطلاق البطاقة الائتمانية الجديدة للشركات بالتعاون مع ماستركارد تهدف إلى تلبية المتطلبات الخاصة لعملائنا ومعالجة الحاجة الملحة لدى العملاء من أصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر هذه البطاقة حلول سهلة للدفع بالنسبة للشركات وهي مناسبة وملائمة للأعمال التجارية".

وقال عبدالرحيم: "يطيب لنا العمل مع شركائنا في ماستركارد لإطلاق مثل هذه البطاقة ويسعدنا أنها أصبحت الآن متوفرة لعملائنا، وكلي ثقة بأن البطاقة الائتمانية الجديدة للشركات ستسهم بشكل كبير في جعل المعاملات المصرفية أسهل ومريحة أكثر للعملاء من الشركات".

فيما قال رئيس الأعمال لمنطقة شمال الخليج في ماستركارد بانكاج كاثوريا: "إن إطلاق هذه البطاقة الجديدة يعكس التزامنا لابتكار حلول دفع مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات حاملي البطاقات من الشركات. وبالإضافة إلى تقديم خاصية أمنية متطورة ومجموعة من المزايا الحصرية، فإن البطاقة ستوفر للعملاء من الشركات امكانية التحكم بشكل أفضل في المدفوعات والمرونة في تحديد كيف ومتى وأين يتم استخدام بطاقاتهم. ونحن فخورون بعملنا مع بنك الإثمار لإطلاق مثل هذه البطاقة المبتكرة والتي ستساهم أيضاً في الحد من عمليات الدفع النقدي في البحرين".

يذكر أن هذه البطاقة الجديدة من بنك الإثمار توفر حدوداً ائتمانية مصممة بشكل خاص لكل عميل، إلى جانب مزايا أخرى رئيسية. فعلى سبيل المثال، تم تضمين خاصية أمنية إضافية في البطاقة الائتمانية الجديدة للشركات وهي إشعار برمز الأمن من ماستركارد والذي يحمي البطاقة من عمليات الاحتيال.

كما توفر البطاقة أيضاً خاصية إعفاء الشركات من المسئولية وحمايتها من الاستخدام غير المصرح به للبطاقة من قبل موظفيها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن عملاء البطاقة الائتمانية للشركات من بنك الإثمار يحصلون على 20% خصم يومياً عند الشحن عبر شركة DHL.