اختار مجلس أمناء جامعة الخليج العربي في الاجتماع الـ 83 الذي عقد أخيرا بجامعة الخليج العربي د.حامد العازمي، وكيل وزارة التعليم العالي بدولة الكويت الشقيقة، رئيسا لمجلس أمناء الجامعة بالإجماع، لمدة ثلاث سنوات تبدأ من مايو 2017، خلفاً لـ د.محمد العوهلي، وكيل وزارة التعليم للشئون التعليمية بالتعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التعيين في سياق أنظمة الجامعة التي تنص على تدوير رئاسة مجلس الإدارة كل 3 سنوات أكاديمية بين أعضاء المجلس الممثلين عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفق الترتيب الأبجدي للدول الأعضاء بالجامعة، وقد حان دور دولة الكويت في الدورة الحالية، ويختص مجلس الأمناء برسم السياسة العامة للجامعة، بما يكفل أداءها لرسالتها على أكمل وجه.

ورحب رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد العوهلي باختيار العازمي رئيسا لمجلس الأمناء بالإجماع، وهو الأمر الذي يدعو أعضاء مجلس الأمناء إلى الفخر بهذا الاختيار الذي يعكس مقدار الثقة التي يوليها المجلس إلى العازمي باعتباره أحد القيادات التربوية البارزة في دولة الكويت، لما لديه من خبرة طويلة وغنية في مجال التعليم العالي.



وأكد أن العازمي هو أهلا لتلك المسئوليات الجسيمة، لطالما كان أحد أبرز الخبرات الكويتية المتميزة في المجال التربوي، وله مشاركات قيمة ومؤثرة اثرت وانعكست بشكل إيجابي على نقاشات مجلس أمناء جامعة الخليج العربي طوال السنوات الماضية، فساهمت في قيادة الجامعة إلى مستويات أكاديمية تحظى بالثقة العالية.

فيما قال العازمي: "إن رئاسة مجلس أمناء جامعة الخليج العربي التي تقدم مثالاً يحتذي به في الجودة والتميّز الأكاديمي لباقي الجامعات الخليجية والعربية والإقليمية شرف كبير لي، واختياري بالإجماع من قبل باقي الأعضاء من دول الخليج العربي هو مسئولية وأمانة سأعمل جاهدا على توليها بكل إخلاص وتفاني". يشار إلى أن العازمي يشغل منصب وكيل وزارة التعليم العالي بدولة الكويت منذ العام 2015، وعمل استاذاً في قسم هندسة الكمبيوتر بكلية الهندسة والبترول، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في هندسة الكمبيوتر في جامعة واشنطن في العام 2000، ودرجة الماجستير من جامعة واشنطن سانت لويس في العام 1994، فيما حصل في العام 1992على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة واشنطن سانت لويس.