أكد عضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى جمعة الكعبي، تحقيق البحرين نمواً مشهوداً في تنفيذ الخطط والبرامج التي كفلت لجميع المواطنين حياة كريمة، وفقاً لاستراتيجيات مدروسة وضعتها الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة للمملكة وتحقيق البرامج التنموية والسكانية في البحرين.

وشارك الكعبي في أعمال الورشة الثانية لمنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية والمعنية بـ "دور البرلمانيين في تأطير المؤشرات السكانية لتحقيق التنمية المستدامة واعتماد موازنات للتنمية السكانية" المنعقد حالياً في القاهرة.

وأشار الكعبي إلى أهمية مشاركة المنطقة العربية في تفعيل وبناء المبادرات الإقليمية والعالمية كجزء من التزاماتها ومساهماتها في خطة التنمية العالمية، مشدداً على أهمية تعريف البرلمانيين في الدول العربية على أهمية الخطط التنموية وذلك من خلال الحوار وتبادل الآراء مع المختصين من أجل الدفع نحو تحديث أو تبني تشريعات وقوانين جديدة متماشية خطاب التنمية الدولي، وذلك من أجل تحقيق الغايات التي تمثل مصالح المنطقة العربية.



وشدد على أن إشراك البرلمانيين كطرف في اتخاذ القرارات الهامة من أجل حلحلة قضايا التنمية والسكان أًصبحت تشكل أهمية كبرى لدى مختلف الدول العربية والدول كافة، وذلك لدورها البارز في تحقيق الحياة الكريمة لكل المواطنين.