استنكر عضو مجلس النواب ورئيس كتلة التوافق الوطني بمجلس النواب محسن البكري تدخل كتلة التحالف الوطني بالبرلمان العراقي في الشأن الداخلي بمملكة البحرين، مؤكداً أن كتلة التوافق الوطني تدين وبشدة النبرة الطائفية وسيل الأكاذيب والمغالطات وتدخل أعضاء في البرلمان العراقي بما لايخصهم وبما يمثل دعوة للعداء بين الشعبين الشقيقين.

وبين البكري أن أي تدخل في الشأن الداخلي لدولة ذات سيادة مرفوض رفضاً باتاً وتجاوزاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية المنظمة لعلاقات الدول، ونعتبره تأيداً للإرهاب ودعم للفئة الضالة وتغرير بالشباب ليكونوا حصداً لتحقيق مأرب طائفية وأهداف سياسية ضيقة.

وأوضح أن تدخل كتلة التحالف الوطني العراقي في الشأن البحريني يؤكد تنسيق المواقف بين أتباع إيران في الوطن العربي في حربهم ضد دول الخليج كافة لا سيما البحرين، وما ترويجهم لمعلومات كاذبة وغير صحيحة ومغلوطة إلا لضرب الأسافين والإضرار بالمصالح العربية المشتركة.


وطالبت كتلة التوافق، البرلمان العراقي لإيقاف مثل هذه التصريحات العدائية ضد دولة جاره وشقيقة ومحاسبة مروجيها، حيث إنه من العار أن يخطف منبر الحرية في العراق الشقيق من قبل ثلة عنصرية باعت عروبتها للفرس ووطنيتها للولي الفقيه، وتستغل تواجدها في البرلمان العراقي لدعم الطائفية والترويج للإرهاب والإضرار بالأمن القومي العربي.