أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، على نجاح الزيارة الرسمية التي عقدها البرلمان العربي لمملكة البحرين برئاسة رئيس البرلمان العربي د.مشعل السلمي، مؤكداً أن رئيس وأعضاء البرلمان العربي أكدوا موقفهم المشرف في دعم البحرين، ورفض التدخلات الخارجية التي تهدد الأمن والاستقرار، مشيراً أن موقف البحرين ثابتاً وراسخاً في ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية ومواجهة ما تتعرض له من مخاطر وتدخلات.

وأشاد بما يبذله البرلمان العربي من جهود تسهم في تعزيز التعاون البرلماني العربي وتنسيق مواقف البرلمانات العربية لنصرة القضايا المشتركة، والتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتنامي ظاهرة التطرف والإرهاب، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.

جاء ذلك خلال وداعه رئيس البرلمان العربي أثناء مغادرته البحرين مساء الأربعاء، وبحضور كل من نائب رئيس البرلمان عادل العسومي، عضو البرلمان العربي النائب عبدالرحمن بومجيد، ومدير إدارة شؤون الرئاسة بمكتب رئيس مجلس النواب سمير الفايز.



وعبر رئيس مجلس النواب بعن سعادته بزيارة رئيس البرلمان العربي وأعضاء البرلمان العربي لمملكة البحرين، وما حظت به هذه الزيارة من اهتمام لدى البرلمان العربي بصفتها أول زيارة رسمية يعقدها البرلمان العربي لدولة عربية هي مملكة البحرين بوفد يضم ممثلين عن 9 دول عربية، فضلاً عن تشرف وفد البرلمان العربي بلقاء القيادة الرشيدة، والاستماع للتوجيهات السديدة.

وقال رئيس "النواب"، إن زيارة البرلمان العربي بحثت سبل تعزيز وتطوير العمل البرلماني العربي، وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، وأهمية وحدة الصف والكلمة، في ظل التطورات السياسية والتحديات الاقتصادية، إلى جانب تطوير دور الدبلوماسية البرلمانية، وسبل مكافحة الإرهاب، وضمان الأمن والاستقرار، وأهمية إبراز الانجازات ومشاريع التنمية الشاملة، وبيان الموقف البرلماني العربي تجاه بعض المواقف الحقوقية المسيسة غير الموضوعية.

وأكد رئيس مجلس النواب أن زيارة البرلمان العربي للمملكة، أثمرت عن الاتفاق على تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية الدولية، وتعزيز سبل التعاون بين مجلس النواب البحريني والبرلمان العربي على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.

ونقل رئيس مجلس النواب، إلى رئيس البرلمان العربي، تحيات وتقدير أعضاء السلطة التشريعية من مجلسي النواب والشورى، وتمنياتهم النجاح والتوفيق لأعمال وخطط البرلمان العربي، مشيدين بما يبذله رئيس البرلمان العربي من جهود مخلصة في توحيد وحدة الصف العربي لنصرة قضايا وتطلعات الشعوب العربية.