قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المعني بقطاع العمل، صباح سالم الدوسري إن سلامة وصحة العمال جزء لا يتجزأ من ضروريات العمل.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أهمية الدور الذي تؤديه المنشآت وتعاونها مع الوزارة في تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، بهدف ضمان توفير بيئة العمل السليمة الخالية من الحوادث المؤسفة وتلافي مخاطرها على حياة القوى العاملة في مختلف مواقع الإنتاج.

وقال الدوسري، خلال حفل افتتاح فعالية "خيمة مشروع الصحة المثالية 2020"، الذي أقامته شركة نفط البحرين (بابكو)، الخميس بمقرها، بحضور الرئيس التنفيذي بالشركة، د.بيتر بارتليت، إن أهمية خلق بيئة عمل صحية وآمنة يتمثل في تطبيق الشركات والمؤسسات اشتراطات وإجراءات السلامة بمواقع العمل للحيلولة دون وقوع الحوادث المهنية، وذلك من أجل حماية العاملين وتأمين سلامتهم، والسعي الجاد نحو حصر دائرة الخطر في أدنى مستوياتها والتقليل من والأمراض المهنية والحوادث في بيئة العمل.


وأشاد وكيل الوزارة، بحرص المنشآت على تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة بشكل مستمر، ما من شأنه تعزيز ورفع مستوى الوعي ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين، وهو مؤشر على أن تحظى سلامة وصحة العمال بأولوية مطلقة، وجزء لا يتجزأ من ضروريات العمل التي تشجع على تعميق الولاء لدى منتسبي الشركات والمؤسسات، وتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.