حسن عبدالنبي

قال رئيس العمليات في هيئة السياحة والمعارض بوزارة الاقتصاد الجورجية اميران افنديز، إن بلاده تشهد زيادة مستمرة في حركة السياح القادمين من البحرين وعبر البحرين ودول الخليج، حيث تعتبر البحرين نقطة انطلاقة للحركة السياحية من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وبعض الدول الخليجية.

وأكد أن تدفق السائحين على بلاده تضاعف 3 مرات في غضون 4 سنوات فقط، موضحاً أن المعدل السنوي للزيادة في عدد السياح يصل إلى مليون مسافر تقريبا.



وأشار افنديز إلى أنهم يسعون ومن خلال العمل مع الجهات الحكومية والخاصة في البحرين من أجل تطوير العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين، ولفت إلى أن زيارة جورجيا لا تتطلب إصدار أية فيزا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وعرض وفداً من جورجيا خلال لقاء تعريفي بالتعاون مع شركة طيران الخليج فرص السياحة والإمكانيات الاقتصادية وخدمات الضيافة التي تقدمها جورجيا للسياح .

وأكد افنديز أن شركة "فلاي دبي" لوحدها نقلت 180 ألف مسافر إلى جورجيا في العام 2016، مشيرا إلى أن طيران الخليج مثال جيد ستسير ثلاث مرات في الأسبوع وهي مثال جيد يعطي انطباع بأن مزيد من الشركات ستنضم لتشغيل رحلاتها.

وعن الحركة السياحية في جورجيا قال افنديز: في العام الماضي فقط استقبلت جورجيا نحو 21 الف سائح من السعودية وهي أكثر من ضعفي ما كان عليه في العام 2015 والذي لم يتجاوز 9 آلاف سائح، ومن الإمارات، استقبلت جورجيا 3 آلاف سائح في 2014 قبل أن يرتفع في العام الماضي إلى 20 ألف سائح".

وتصل إلى جورجيا نحو 30 رحلة أسبوعية من دول الشرق الأوسط، في الوقت الذي سيرتفع عدد الشركات الخليجية التي تشغل خطوط طيران مباشرة إلى جورجيا إلى ثلاث شركات مع بدء طيران الخليج تشغيل رحلاتها صيف هذا العام.