أكدت نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة د.الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة على دور الجامعة الملكيّة للبنات برفد سوق العمل المحلي والخليجي بكفاءات نسائية قادرة على الإنتاج والعطاء وخدمة المجتمع بما يسهم في تعزيز مكانة ودور المرأة كشريك أساسي متساوِ مع الرجل في البناء والعمل.

وأنابت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، د. الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لحضور حفل تخريج الفوج التاسع من طالبات الجامعة الملكية للبنات في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

وبينت د.الشيخة مريم بنت حسن، أن دفعات الخريجات من الجامعة تساهم في دمج المرأة في التنمية الوطنية للنهوض بها كعنصر يستحق أن يكون شريكاً في بناء الوطن"، منوهةً بالجهود التي يبذلها مجلسي الإدارة والأمناء في الجامعة الملكية للبنات لتصبح واحدة من أهم الجامعات المتخصصة على مستوى مملكة البحرين والخليج العربي.


وتفضلت د.الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة بتسليم شهادات درجة برنامج البكالوريوس لخريجات الدفعة التاسعة بحضور ممثل مجلسي الإدارة والأمناء للجامعة وليد الزامل، ورئيس الجامعة البروفيسور مازن جمعة.

وخرجت الجامعة الملكية للبنات "139" طالبة للعام الأكاديمي 2016/2017 ممن أكملن متطلبات برامج البكالوريوس على نحو 83 طالبة من كليّة العلوم الإدارية والماليّة، و4 طالبات من كليّة تكنولوجيا المعلومات، و 39 طالبة من كليّة الفنون والتصميم و 13 طالبة من كليّة القانون و 5 طالبات من برنامج الماجستير من تخصص ادارة التصميم.

وكان رئيس الجامعة البروفيسور مازن جمعة ألقى كلمة رحب فيها بنائبة راعية الحفل وضيوف الجامعة وهنأ الخريجات وذويهن بهذا اليوم، واستعرض في كلمته أبرز ما حققته الجامعة من إنجازات خلال العام الأكاديمي ومن ضمنها حصولها على الاعتمادية من مجلس التعليم العالي كأول جامعة خاصة تحصل على هذا الاعتماد في مملكة والبحرين، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في إحياء المناسبات الوطنية والقومية، واستضافة الشخصيات البارزة، وإقامة ورش العمل والمحاضرات.

وذكر مدى التطور الأكاديمي لأعضاء الهيئة التدريسية، مشيداً بالمستوى الأكاديمي المتميز التي تحظى به الخريجات نتيجة لحرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متكاملة ضمن الحرم الجامعي الذكي، بما يضمن كفاءة وجودة مخرجات التعلم وبما يسهم في رفد سوق العمل بخريجات ذوات كفاءه عالية ينهضن بمجتمعاتهن.

وقدم جمعة شكره لراعية الاحتفال صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى د.الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لتفضلها بالحضور، مشدياً بالجهود الطيبة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في دعم ومعاونة الجامعة.

وألقت الخريجتين جويرية جناحي ودلال نجيبي، كلمة باللغتين العربية والإنجليزية بالنيابة عن الطالبات الخريجات، أشدن فيها بجهود الجامعة الملكيّة للبنات، وما وفرته من بيئة تعليمية مميزة، وبمستوى التعليم الجامعي المتقدم الذي حظين به والذي يؤهلهن لخوض حياتهن العملية بشكل فاعل.

وعبرت عدد من الخريجات عن مدى استفادتهن من تخصصاتهم المختلفة، حيث ذكرت الخريجة المتميزة ليلى الذوادي، نائبة رئيسة مجلس الطلبة للعام ادرس 2016 - 2015 أنها اكتسبت من خلال تخصصها بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية عدة مهارات على المستوى العلمي والشخصي بما يؤهلها لبناء مستقبل مهني متميز.

وأضافت الخريجة ابرار العتيبي، تخصص بكالوريوس الفنون في تصميم الأزياء، أنها نمّت موهبتها الإبداعية من خلال تخصصها، وأصبحت أكثر اهتماماً بالتفاصيل الدقيقة.