عواصم - (وكالات): أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية الجمعة انه تم اعتقال "قسم كبير" من أفراد الشبكة التي تقف وراء الهجوم الانتحاري الذي أدى الى مقتل 22 شخصا في مدينة مانشستر البريطانية.

وصرح قائد شرطة مكافحة الارهاب مارك راولي أن الشرطة تعتقد أنها "امسكت بقسم كبير من أفراد الشبكة"، مضيفا أنه تم تحقيق تقدم "هائل" في التحقيق.

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد الجمعة إن التأهب الأمني في بريطانيا سيظل في أعلى مستوياته وهو "حرج" مما يعني أن المتوقع وقوع هجوم قريبا وذلك بعد 4 أيام من التفجير الانتحاري الذي قتل 22 شخصا في مانشستر. ورفع مستوى التأهب الذي يحدده المركز المشترك لتحليل الإرهاب وهو جهة مستقلة إلى "حرج" للمرة الأولى منذ عقد بعد يوم من الهجوم الذي استهدف حفلا للمغنية الأمريكية أريانا جراندي الاثنين. وتحتجز شرطة مانشستر الكبرى حاليا 8 رجال فيما تستمر عمليات البحث وتسعى الشرطة لتحديد إن كان المفجر الانتحاري سلمان عبيدي "22 عاما" حصل على دعم من شبكة أكبر. وقالت راد لشبكة "سكاي نيوز" "المركز المشترك لتحليل الإرهاب قيم أن مستوى الخطر لا بد أن يبقى عند حرج بينما تستمر العملية".