يطرح تلفزيون البحرين باقة مميزة في الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك، تضم مجموعة من البرامج والمسلسلات الهادفة التي تلائم طبيعة الشهر الفضيل من خلال قنواته الرئيسة، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات والبرامج التي تحمل بصمة تلفزيون البحرين وتعكس الطاقات الشبابية التي تفخر بها وزارة شؤون الإعلام.

وتتميز برامج هذا العام الرمضانية بالحضور الخليجي في البرامج أو المسلسلات التي تم إنتاجها، وتحمل في طياتها فكرة جديدة وتعزز الشراكة المجتمعية مثل برنامج (تم)، الذي سيعرض بعد الإفطار. كما ستضمن باقة البرامج التي ستعرض يومياً خلال الشهر الفضيل برنامج الطبخ (بالعافية) وهو من تقديم عائشة الجاسر، وبرنامج محلي صحي بتقديم مجموعة من الأطباء، إضافة إلى برنامج محلي عنوانه (كان في هذا الزمان) من تقديم خالد المرزوقي. ويعود الإعلامي المميز عماد عبدالله ببرنامج (منشن) الذي يطرح من خلاله مجموعة من القضايا الاجتماعية في قالب فكاهي. كما يستمر تلفزيون البحرين بالتواصل مع رواد المجالس الأهلية من خلال البرنامج المحلي (مجالسنا)، والبرنامج المحلي (فعاليات البحرين) الذي يسلط الضوء أبرز الفعاليات المحلية.

وتحتل المسابقة الرئيسة لتلفزيون البحرين (البنك)، والتي ستقدمها هذا العام الإعلامية مريم بوكمال وتنقل على الهواء مباشرة أهمية كبيرة إذ أن المشاركة فه ستكون مجانية من خلال تسجيل أسماء الراغبين بالاشتراك عبر رابط إلكتروني ومن ثم يتم سحب عدد من أسماء المشتركين كل ليلة للمشاركة في المسابقة والفوز بجوائز نقدية قيمة.


وفيما يتعلق بالأطفال، فقد خصص تلفزيون البحرين عدداً من البرامج التي تستهدف الجيل الناشئ وتعزز لديه القيم التربوية والدينية والأخلاقية، بالإضافة إلى تعزيز المهارات الذهنية والتحليلية، إذ سيعرض برنامج (سمسم في رمضان) الذي تضمن في إنتاجه إدخال بعض التقنيات الرقمية حتى تواكب التطور الذهني للطفل، ويتكون من 30 حلقة وكل حلقة لها أهداف معينة محفزة للأطفال، كما سيعرض برنامج (رجال حول الرسول) الحائز على المركز الأول في فئته في مهرجان تونس 2017 وهو من إنتاج شركة محلية وأداء شباب وإعلاميين بحرينيين.

وتضم قائمة البرامج التي سوف تعرض على شاشة تلفزيون البحرين في رمضان مجموعة من البرامج الدينية من ضمنها (شيخ الأزهر)، و(كشف البيان) للشيخ د.عايض القرني، و(جوامع الكلمة) للشيخ د.راشد الهاجري.

وعلى صعيد المسلسلات، سيقوم تلفزيون البحرين بعرض المسلسل الخليجي البدوي (العقاب والعفرا) من بطولة الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة السورية نسرين طافش، و(رمانة) وهو من بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد والفنان محمود بوشهري، إضافة إلى (صوف تحت حريرمن بطولة الفنانة إلهام الفضالة والفنان عبدالله الباروني، وإلى المسلسل المصري (لا تطفئ الشمس) وهو من بطولة الفنانة القديرة ميرفت أمين والفنان أحمد داود.

كما ستنوع شاشة تلفزيون البحرين هذا العام من الابتهالات الدينية والرسائل التوعوية الاجتماعية، ونقل لصلوات القيام وتغطية للفعاليات والمحاضرات الدينية التي تعكس روحانية هذا الشهر الفضيل.