أعلن العضو المنتدب لشركة "منارة للتطوير"، الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة د.حسن البستكي، عن تقدّم العمل في مشروع "حصابي" الفاخر ذو الواجهة البحرية، وفق الجدول الزمني لخطة تطوير المشروع التي حددت بداية الربع الأخير من العام الجاري للإعلان عن أوّل مراحل طرح وحدات المشروع للبيع للجمهور.

وقال البستكي: "إن جميع الأعمال المدنية وأعمال استصلاح موقع المشروع بقمية تقديرية 21 مليون دولار، تُنجز بحسب خطة وتم استكمال الأعمال الانشائية في أول القنوات المائية التي تعتبر أحد معالم المشروع المميزة، وتم ملؤها بمياه البحر.

وأشار إلى أن هذا المشروع كان محطاً للأنظار في معرض الخليج للعقار الذي أقيم في أبريل الماضي تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مركز البحرين الدولي للمعارض.



وأوضح العضو المنتدب أن الشركة حرصت على استخدام أفضل مواصفات الجودة في التصميم والبناء وكذلك في استخدام المواد وتبنّي الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة، وبما يتناسب مع المستوى اللائق الذي تتطلع إليه الفئة التي أنشئ هذا المشروع تلبية لطلبها في قطاع السكن،وليحقق المشروع الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي تتخذها التنمية العمرانية في كل مكان شعاراً لها.

يذكر أن "حصابي"، متعدد الاستعمالات، يتم تشييده وفق أحدث معايير السكن المعمارية والجمالية، ويضم فللاً مطلة على البحر بخياري 3 غرف نوم و4 غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوفر في المشروع محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمّن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوفر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو ثلاثة وأربعة طوابق.

كما إن أحد أهم مميزات المشروع تخصيص جزيرة بمساحة 40 ألف متر مربع مخصصة للترفية العائلي للمسثمرين والقاطنيين في المشروع تقع في وسط المشروع و تتيح متنفس بيئي ترفيهي خدمي للمالكين وضيوفهم وبركة سباحة بانورامية، منطقة لعب للاطفال، نادي صحي ، فلل عائمة للايجار اليومي والاسبوعي يخدم ضيوف وزوار المالكين والقاطنيينفي المشروع.

وأكّد البستكي حرص الشركة على تطوير خيارات وحلول السكن المبتكرة أمام الأسر الشابة الباحثة عن الفخامة في السكن، والحرص على توفير المرافق البحرية والتجارية اللازمة التي توفّر للقاطنين في المشروع بيئة متكاملة وملائمة تلبي المتطلبات العصرية المتجددة لسكّان المشروع، وذلك في إطار الحرص على المساهمة بلعب دور مهم في مشاريع التنمية السكنية في المملكة.

يذكر أن شركة منارة للتطوير حرصت على تعيين فريق متخصص من الاستشاريين المحليين والعالميين لتقييم مختلف جوانب المشروع والأشراف على عملية التنفيذ بأعلى درجات الكفاءة والدقة والاتزام بموعد الإنجاز.

وتم تعيين شركة HAJ والتي تتخذ من البحرين مقراً لها لتكون المشرف العام على تطوير المشروع، كما تم أيضاً تعيين شركة الانصاري للخدمات الهندسية بالتعاون من شركة P&T المعمارية والتي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها لتطوير المخطط الرئيس والتصميم المعماري للمباني والوحدات كالفلل والشقق وجميع مكونات المشروع.

وقامت شركة AECOM العالمية بالدراسات الهيدرودينامكية والدراسات المرورية للمشروع. كما قامت Al Hoty Analytical للخدمات التحليلية بالتحقيق وعمل الدراسات الجيوتقينية للمشروع. كما تم تعيين شركة SSH العالمية للقيام بتصميم البنية التحتية لمشروع حصابي.