يُجرى مساء الأحد السحب على أول سيارة مُخصصة للجماهير في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10"، وذلك أثناء إقامة مباراتي اليوم الأخير في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم ضمن المجموعة الرابعة على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وهذه دعوة مفتوحة للجماهير للحضور.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وجه بتوزيع السيارات العشر المخصصة للجماهير على كافة منافسات كرة القدم وذلك بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف الى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة، علماً بأن السيارات العشر مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا"، والفخامة للسيارات.

ودائماً ما يحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومنذ انطلاقة الدورة في العام 2007 على منح الجماهير جوائز كبيرة ومتميزة تقديراً من سموه للدور البارز الذي تقوم به الجماهير ولحضورها الواضح في جميع مباريات البطولة، الأمر الذي جعل من تلك الجماهير شريكاً أساسياً في النجاحات التي تحققت للدورة الشبابية الهامة.


وفي النسخة العاشرة وبمناسبة الاحتفال بالعقد الأول للدورة ستكون الجوائز المقدمة للجماهير هي الأكبر في تاريخ الدورة من حيث الكم والنوع وأعلنت اللجنة المنظمة العليا وعلى لسان رئيسها توفيق الصالحي أن اللجنة بدأت في اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في توزيع السيارات على كافة منافسات كرة القدم، إذ سيتم السحب على واحدة الأحد، والسيارة الثانية سيتم السحب عليها في ختام الجولة الثالثة يوم الخميس القادم، ولدور الثمانية تم تخصيص سيارتين والدور قبل النهائي سيارة واحدة، وفي المباراة الختامية سيتم السحب على خمس سيارات، وكل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات المقبلة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية.

وستقوم اللجنة المنظمة باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والفنية لتسير دخول الجماهير للمباراة، إضافة إلى حصولهم على التذاكر الخاصة بهم والتي تؤهلهم للدخول على السحب، علماً بأن الفائز بالسيارة لابد أن يكون متواجداً في الملعب من أجل استلامها، وإلا سيتم السحب على رقم آخر.

لاعبو الخبرة والجيل الذهبي يتواجدون بـ"ناصر "10

يتواجد في صفوف الفرق المشاركة الكثير من لاعبي الخبرة في خطوة يصفها المراقبين الفنيين أنها تهدف للاستفادة من الخبرة الطويلة لهم في الملاعب البحرينية، بالإضافة إلى التأثير الفني الذي يلعبه هؤلاء اللاعبين وهو ما برز واضحاً وجلياً في دور الحارس الدولي السابق عبدالرحمن عبدالكريم في صفوف صقور البحرين ونجاحه في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام حامل اللقب فريق فيكتوريوس وفي اللقاء الثاني كذلك.

ومن اللاعبين الذين يتواجدون في الدورة من أصحاب الخبرة خالد عمر مع فريق الفخامة للسيارات، والدولي السابق غازي الكواري مع فور ايفر، وفيصل النهاش وفواز بوشقر ومحمود رياض وثامر شموس مع فيكتوريوس، وحارس الصقر الأبيض مجدي النجار، بالإضافة إلى محمود جلال وسيد محمد عدنان وسلمان عيسى وعلاء حبيل الذين سيتواجدون مع الزلزال.

وتدخل فرق المجموعة الرابعة مساء الأحد منافسات الجولة الثانية برغبة كسر التعادلات التي حدثت في الجولة الأولى، إذ تقام الأحد مبارتان يلتقي في الأولى فريقا الزلزال والحصان الأسود عند الساعة 9:00، تليها عند الساعة 11:15 مباراة الفخار والزعيم، وتقام المباراتان على ملعب مدينة خليفة الرياضية.

وكانت الجولة الأولى من هذه المجموعة قد شهدت تعادلاً عادلاً بين الزلزال والفخار بهدفين لمثلهما، في حين خرجت مباراة الزعيم والحصان الأسود بتعادل آخر مثير بهدف لمثله، ولهذا فإن جولة الأحد ستحدد بشكل كبير مسار التأهل والعبور للدور ربع النهائي في الجولة الأخيرة.

والتوقعات والمعطيات الأولية لمباراتي الأحد تشير إلى ترشيح فريقي الزلزال والفخار للتفوق على خصميهما الحصان الأسود والزعيم نظراً للفارق الكبير في إمكانات وقدرات اللاعبين والجانب الفني الذي يصب لهما، ويملك الزلزال الكثير ليقدمه في مواجهته الأحد خصوصاً مع النخبة من أصحاب الخبرة الموجودة لدى لاعبيه ويتقدمهم الدوليين سيد محمد عدنان وعلاء حبيل ومحمود جلال إلى جانب اللاعبين الشباب الذين يمنحون الفريق الحيوية والنشاط، وفي المقابل فإن الحصان الأسود يسعى لمقارعة خصمه من خلال تغيير أسلوب اللعب وتأمين الجانب الدفاعي لمواجهة الضغط الهجومي المتوقع على أمل خطف ولو نقطة على أقل تقدير تمنحه الفرصة في مواجهته الثالثة والتمسك بآماله في المنافسة.

أما المباراة الثانية فإنها لا تختلف كثيراً عن سابقتها خصوصاً مع الرغبة الجامحة للاعبي الفخار والذي أثبت في المباراة السابقة أنه قادر على التفوق في ظل عامل الاستقرار الذي يملكه في تشكيلته وصفوفه، ويملك الفريق الكثير من الأسلحة القادرة على ترجيح كفته وفي مقدمتهم اللاعب مهدي حميدان والذي يعتبر نقطة انطلاقة هجماته ومهندسه الذي تميز بصورة لافتة في الجولة الأولى أمام الزلزال إلى جانب بقية زملائه وفي مقدمتهم مصطفى يعقوب ومحمد رضي وغيرهما من اللاعبين.

من جانب، فإن فريق الزعيم فوّت الفرصة على نفسه بتحقيق فوزه الأول في مشاركته الأولى أمام الحصان الأسود عندما تلقت شباكه هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، ويتميز الفريق بروحه القتالية العالية التي ربما تساهم في تقليل الفوارق الفنية بينه وبين بقية الفرق المنافسة، إلا أن قلة الخبرة التي يتمتع بها لاعبيه والضغوطات التي تواجههم ربما تلقي بظلالها على الفريق وتتسبب في بعض الأخطاء التي ستكلفه الكثير إن ظهرت.

النوايف: اقتربنا من الصعود

قال لاعب فريق النوايف أحمد راشد الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الوحدة: "بداية نهنئ أنفسنا بتحقيق فوز مهم وثمين على حساب فريق الوحدة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، والذي كان هدفنا منذ دخولنا لخوض هذه المواجهة، والتي منحتنا صدارة المجموعة وقربتنا كثيراً من الحصول على بطاقة العبور للدور الثاني. فالمباراة لم تكن سهلة على اعتبار أن فريق الوحدة كان نداً قوياً ونجح في التقدم بالنتيجة، إلا أننا رتبنا صفوفنا ولعبنا بتركيز عالٍ بعد الهدف الذي تلقيناه، واستطعنا من معادلة النتيجة. وفي الشوط الثاني نجحنا في استغلال تراجع الفريق المنافس، من خلال التقدم والضغط وخلق الفرص، التي منحتنا فرصة زيارة شباك الوحدة وتسجيل الهدف الثاني والثالث"، مضيفاً أن الفريق يتطلع للوصول إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة والمنافسة على تحقيق اللقب، والذي اعتبره حق مشروع لجميع الفرق المشاركة.

الوحدة: الفرصة أمامنا

وعلق لاعب فريق الوحدة حسن حميد على خسارة فريقه أمام النوايف قائلاً: "لقد قدم الفريق مباراة جيدة ونجح في التقدم بالنتيجة، إلا أن التراجع كان سببه انخفاض معدل اللياقة البدنية الذي أثر علينا كثيرا في هذه المواجهة وتسبب بخروجنا بهذه النتيجة. ورغم ذلك إلا أن الفرصة لاتزال أمامنا في التعويض بالجولة الثالثة أمام فريق فورإيفر، فعلى الرغم من أنها ستكون مباراة قوية وصعبة أمام أحد المرشحين لنيل اللقب، إلا أن فريقنا قادر على تقديم أداء جيد وتحقيق الانتصار، الذي سيكون مطلباً مهماً لمواصلة مشوارنا بمنافسات هذه البطولة"، مؤكدا أن الفريق سيسعى للابتعاد عن الحسابات وحسم حصوله على بطاقة التأهل في الجولة المقبلة، والتي ستمنحه الاستمرار لتحقيق هدفه بالمشاركة في تأكيد حضوره بالأدوار النهائية والسعي للوصول للمباراة النهائية.

الصقر: قدمنا مستوى أفضل

قال لاعب فريق الصقر الأبيض محمد جاسم البدل أن فريقه استحق الفوز والنقاط الثلاث في مواجهته أمام فريق فور ايفر، مؤكداً أن فريقه قدم مستوى فني أفضل بكثير عن المباراة الأولى التي خسرها أمام فريق الوحدة، وأضاف "نجحنا في تقديم مستوى أفضل بكثير من مباراتنا أمام الوحدة وخرجنا بفوز ثمين على واحد من الفرق المرشحة للتأهل ونحن نستحق الفوز والنقاط الثلاث".

وأكد أفضل لاعب في مباراة فريقه وفور ايفر أن لاعبيه نجحوا في تطبيق وتنفيذ المطلوب منهم من خلال الاستفادة من نقاط القوة التي يتمتع بها إلى جانب التقليل من الوقوع في الأخطاء من خلال التركيز الكبير الذي كان عليه اللاعبين وهو ما سمح لهم في القضاء على نقاط القوة التي يتمتع بها الفريق الخصم.

وقال البدل إن الفريق سيقاتل في المباراة الأخيرة أمام فريق النوايف بهدف تحقيق الهدف من أجل التأهل للدور الثاني على رغم صعوبة المهمة أمام فريق قوي ومرشح للمنافسة ليس على التأهل فحسب بل للوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب، وقال :سنلعب بهدف التأهل أمام النوايف وندرك صعوبة المهمة ولكن سنلعب بروح قتالية على أمل تحقيق هدفنا بتحقيق التأهل".

فور ايفر يرسم علامة الاستفهام بالخسارتين

ظهر فريق فور ايفر بصورة رسمت الكثير من علامات الاستفهام بعد المستوى الفني المتذبذب والمتباين الذي قدمه في مباراتيه أمام النوايف والصقر الأبيض وكلفه الخروج بهزيمتين ربما تكلفه أيضا الخروج من المنافسات في الدورة منذ دورها الأول.

ولم يقدم فور ايفر المستوى الذي يجعله واحدا من الفرق المرشحة للوصول لأدوار متقدمة على رغم ما يضمه من إمكانات في صفوفه، واللافت في مستوى الفريق عدم قدرته في الوصول لشباك خصمه بعدما فشل لاعبيه في تسجيل أي هدف في مباراتين على التوالي، ويملك الفريق بصيص من الأمل في مواجهته الثالثة أمام الوحدة بشرط تحقيق الفوز وأن تخدمه نتيجة المباراة الأخرى بين النوايف والحصان الأسود.

وحصل البطل ماجد آل شرف على الجائزة الكبرى لبطولة اللياقة البدنية "كروس فت"، التي أقيمت منافساتها على صالة نادي "أن ليميتد بلاس كروسفت" بمنطقة الحد وذلك ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10".

واستحق نجم النجوم ماجد آل شرف اللقب بعد تميزه اللافت طيلة منافسات البطولة في يومها الحافل بالإثارة والندية بين أكثر من متسابق بارز في عالم رياضة اللياقة البدنية وإثر فوز ماجد آل شرف بجدارة واستحقاق كبيرين بجائزة المسابقة الأولى لفئة الرجال وكذلك بفوزه بجائزة المسابقة الثانية وأيضا فوزه بجائزة المسابقة الثالثة على فئة الرجال، بينما حقق المتسابق جابر عادل المركز الأول في المسابقة الرابعة، وتعكس هذه النتائج البارزة لآل شرف حجم اللياقة البدنية العالية ومدى ما يتميز به هذا الرياضي البارز من قدرة فائقة على التحمل، وجدير ذكره أن البطل ماجد آل شرف يطلق عليه لقب "فتست إن بحرين" (Fittest in Bahrain) كونه اللاعب رقم واحد والأبرز محليا وسبق له وأن حقق الكثير من الانتصارات العالية محليا وخارجيا، وجاء في المركز الثاني ضمن منافسات فئة الرجال المتسابق كيني والتس وفي المركز الثالث المتسابق محمد جاسم.

واستحقت المتسابقة الأمريكية كيلي اندرسون جائزة المركز الأول (الجائزة الكبرى) على مستوى مسابقة فئة السيدات بعد تفوقها اللافت والصريح على أقرب منافساتها ومنهن المتسابقة البحرينية المتميزة درة المحاري، التي جاءت في المركز الثاني متقلدة الميدالية الفضية والمتسابقة الأمريكية تيس مونتاجنا صاحبة المركز الثالث والميدالية البرونزية، وشهدت المسابقة الأولى فوز النجمة البارزة درة المحاري بالمركز الأول بينما فازت الأمريكية تيس مونتاجنا بالمركز الأول في المسابقة الثانية والأمريكية أورلا ريلي بالمركز الأول في المسابقة الثالثة والأمريكية كيلي اندرسون بالمركز الأول في المسابقة الرابعة وفي الوقت الذي استحقت فيه اندرسون لقب فئة السيدات على مستوى جميع المسابقات الأربع.