حسن عبدالنبي

أعلن مدير عام شركة السرايا العقارية رضا عبدالحليم أن الشركة تستثمر في البحرين 75 مليون دينار بـ9 مشاريع عقارية، 4 قيد التسليم خلال العام الجاري و5 مشاريع قيد البناء، موضحاً أن الشركة طرحت عرضاً جديداً لبيوت الأحلام من شركة السرايا العقارية بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي لتقديم التسهيلات الائتمانية للمشترين.

وأفاد بأن العرض يتضمن امتلاك منزل الأحلام ويمكنك تسلم مفاتيح المنزل عند الحجز وسداد الدفعة المقدمة، والأكثر من كل ذلك، فهنالك حافز إضافي آخر يتمثل في أن مبلغ القسط لا يتجاوز قيمة الإيجار الشهري للوحدة.


وذكر أن الشركة تعتزم تسليم 4 مشاريع عقارية تصل الإجمالية كلفتها 7.4 مليون دينار، وتضم 45 وحدة سكنية موزعة مشروعين يضمان 16 فيلا هما: "دراغون" و"الريم 1 فيلا" بالإضافة إلى 29 شقة سكنية بمشروعي "ذا بيك" و"فيو تيراس" جزيرة أمواج.

وتابع: "إن الشركة تعمل بمشاريع التطوير في جميع القطاعات ولديها محفظة عقارية متنوعة ومتنامية باستمرار وتشمل الكثير من العروض التي تناسب معظم الميزانيات والشرائح الاجتماعية".

وبين أن الشركة بدأت في تنفيذ مجموعة من المشاريع المتميزة في مواقع رئيسة بقيمة مالية تقدر بحوالي 200 مليون دولار أمريكي بعدد وحدات تصل إلى 600 وحدة سكنية، تتميز هذه المواقع بقدرة كل من المواطنين والوافدين على امتلاك مسكن خاص بهم.

وأضاف: "تشمل المحفظة العقارية إنشاء شقق سكنية وفلل بجانب مشاريع تطوير صناعية وتجارية، وأيضاً تشمل منتجعات سياحية وفنادق وهي محفظة متنامية من العروض الجاذبة، وتشمل المشاريع العقارية " فلل في سار "الريم 1، فلل جزر أمواج تطل على البحر "أوركا"، شقق سكنية في جزر أموج " فيو تيراس".

وأشار إلى أن شركة السرايا العقارية قد انتقلت مؤخراً إلى موقعها الجديد في منطقة السيف في برج النخيل، اعتباراً من مطلع مارس 2017، في خطوة تهدف إلى خدمة عملائها بطريقة أكثر احترافية.

وحول التعاون مع وزارة الإسكان، قال: "إن الشركة تلعب دوراً مهماً في قطاع الإسكان الاقتصادي من خلال تطوير وحدات سكنية ميسورة الكلفة، مثل مشروع الفريدة الذي بيع بالتعاون مع برنامج مزايا من وزارة الإسكان، والآن، ومع مشروع الريم 2 الذي يتكون من 80 فيلا ومشروع الريم 3 الذي يضم 26 فيلا ويقع في واحد من أهم المواقع الرئيسة بمنطقة سار بالقرب من "سرايا 1" ومدرسة سانت كريستوفر ومجمع ماكرومارت التجاري.

وفيما يتعلق برؤيته للسوق العقاري قال إن "السوق العقاري في البحرين شهد عودة الثقة للقطاع"، مشيراً "أن هذه الصناعة تواجه عدداً من التحولات الأساسية التي ستشكل مستقبلها ومع بدء تطبيق قانون التنظيم العقاري الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال العام الجاري".

وتوقع أن "يغير قانون التنظيم العقاري المشهد العقاري بشكل كبير على مدى السنوات المقبلة وسيكون لهذا المشهد المتغير آثاراً كبيرة على الاستثمار والتطوير العقاري، وسيؤدي ذلك إلى زيادة حجم وعاء الأصول وخاصة مع تغير طبيعة الفرص الاستثمارية".

وأوضح أن "القطاع العقاري يتسم بدورات تطوير طويلة الأمد، بدءاً من التخطيط ووصولاً إلى البناء"، مشيراً أن "شركة السرايا العقارية تهدف إلى أن تلعب دوراً رئيساً في هذا التغير وترى أن الآن هو أنسب وقت للتخطيط للتعامل مع هذه المتغيرات".