بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أطلق المجلس الأعلى للمرأة؛ من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ برنامج "فائدة" الرمضاني اليومي. كأحد البرامج والأنشطة اجتماعية التوعوية في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

ويتناول البرنامج محاور عديدة دينية وصحية ورياضية وأخرى حول الشباب والعمل التطوعي وتعزيز الإيجابية والانتاجية في الشهر الفضيل، ويسعى إلى استقطاب شرائح واسعة من المجتمع وتقديم معلومات قيمة هادفة في قالب برنامج تلفزيوني، وذلك عبر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي التي يزداد عدد مستخدميها عادة في رمضان.

ويستضيف برنامج "فائدة" الرمضاني شخصيات متنوعة للحديث حول تلك المحاور من بينها فضيلة الشيخ راشد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، وأخصائية التغذية العلاجية الدكتورة عائشة سالم، والمحاضر الدولي نبيل طه، ومدربة أنماط الحياة الصحية فاطمة المنصوري، وبطلة مكافحة السرطان الشابة جويرية الشوملي، وغيرها من الشخصيات العامة.


ودعا المجلس الأعلى للمرأة جمهور مواقع التواصل الاجتماعي إلى متابعة حسابات المجلس على تلك المواقع (انستغرام وتويتر وفيسبوك) تحت عنوان @scwbahrian، وأوضح المجلس أن حلقات برنامج "فائدة" سيجري إرسالها أيضا عن طريق تطبيق الواتساب على رقم (66768056)

ويرمي المجلس الأعلى للمرأة من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز التوعية باستثمار مناسبة شهر رمضان الفضيل من أجل تعزيز التوعية بالممارسات الصحية وجودة الحياة، إضافة إلى تكريس الاستقرار الأسري، وذلك تنفيذا للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وذلك في إطار اختصاص المجلس الذي ينص على "إصدار النشرات والمجلات والمواد المطبوعة والإلكترونية ذات العلاقة بأهداف المجلس واختصاصاته".