تخطط شركة إيزي للخدمات المالية لإطلاق أول شبكة للدفع باستخدام بصمة اليد في المنطقة بالتعاون مع شركة NCR العالمية الرائدة في مجال تقديم الحلول التقنية الشاملة.

وستقوم NCR بتوظيف خبرتها الطويلة في هذا المجال لدعم شركة إيزي في تطوير البنية التحتية اللازمة لإجراء عمليات الدفع في المؤسسات المالية في البحرين كنقطة انطلاق إلى جميع دول المنطقة.

وللاستفادة من هذه التكنولوجيا المالية الأولى من نوعها، سيكون على العميل تسجيل بصماته من خلال المؤسسات المالية المشاركة والتي ستقوم بدورها بتزويد المستخدم برقم سري وخاص يمكنه من إجراء أية عملية مالية باستخدام البصمة وذلك فور تفعيل الخدمة.


كما تتيح شبكة الدفع الشاملة لعملاء البنوك المرتبطة بشبكة إيزي إجراء عمليات الدفع من خلال العديد من النقاط المتوفرة والمتعددة دون أن يقتصر ذلك على بنوك معينة، مما يحقق مستوى جديد من السهولة والراحة للعملاء.

وتعليقاً على الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية خالد الأهلي "إن حل الدفع الحيوي والفريد الذي تقدمه إيزي يتطلب شريكاً يتمتع بخبرة غير مسبوقة في هذا المجال. و تقدم لنا NCR كشركة عريقة وذات اسم مرموق في المنطقة خبرتها في القطاع المالي حيث تعمل NCR على إرساء القواعد الأساسية من خلال خبرتها في الأجهزة والأنظمة البرمجية لنتمكن من تطوير أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع الأخرى بحيث تستطيع قراءة وقبول البصمات ومعلومات المعالجة الضرورية لتنفيذ العمليات المالية".

وتابع الأهلي مشيداً بهذه الشراكة مع NCR قائلاً: "نحن سعداء بهذه الشراكة، ونحن على ثقة أن هذه الشراكة ستضيف الشيء الكثير إلى الطرفين في سبيل تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا المشتركة".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: "إن ما ستوفره شركة إيزي للخدمات المالية من حلول مبتكرة في قطاع المدفوعات هو ما يحتاجه السوق في البحرين على وجه التحديد، حيث يسعى الزبائن بمختلف أنحاء المنطقة إلى الحصول على خيارات أكثر ملاءمة وأماناً للدفع، ونحن مسرورون لتقديم هذه الخدمات انطلاقا من البحرين".

وأضاف الرميحي "ونحن في المملكة نلتزم بتوفير البيئة الداعمة التي تشجع هذه المنتجات والخدمات سواء عبر المشاريع الناشئة أو من خلال الحلول الابتكارية التي يقدمها الرواد عالمياً في هذا المجال. وقد أظهر النمو السريع للتكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم إمكانية حدوث التغيير في هذا القطاع، ونحن حريصون على المساعدة في تحقيق ذلك التغيير بالمنطقة".

وكجزء من خطتها الطموحة، ستقوم إيزي باستخدام نظام NCR Authentic كمنصة ذكية لمعالجة العمليات المالية، والذي سيمكنها من التحكم بشكل كامل في عمليات الدفع.ولتقديم أول تقنية تعريف للبصمة في المنطقة، ستقوم إيزي بالتعاون مع NCRلضمان صحة ومصداقية عملية الدفع عبر أجهزة الصراف الآلي، ونقاط البيع وقنوات الدفع الأخرى. وسيمكن هذا الحل التكنولوجي الفريد العملاء من إجراء عملياتهم المالية اليومية بواسطة البصمة وسيعالج التحدي المتمثل في توفير وسيلة دفع بديلة للبطاقات والنقد وغيرها.

وبدوره، قال المدير العام لشركة NCR للخدمات المالية في المنطقة، وائل الأعور: "تشكل التقنيات الحديثة تحدياً لنماذج الدفع التقليدية وتخلق تحولاً جذرياً في طريقة تعامل المؤسسات المالية مع عملائها، وسيقوم نظام Authentic بتمكين إيزي من دعم وتقديم مجموعة كاملة من تطبيقات الدفع، كما يمكن استخدامه كبوابة للدفع وتشغيل مراكز خدمة الدفع للعملاء أو أنظمة وقنوات الدفع الشاملة من أجل التحكم في كافة أجهزة الصراف الآلي الرئيسية والتوسع من دعم أنظمة الشبكات الصغيرة إلى الشبكات العالمية. كما أننا في NCR نثمن هذه الشراكة الاستراتيجية مع إيزي والتي ان دلت على شيء فإنما تدل على الدور الحيوي الذي تقوم به مثل هذه الشراكات في تفعيل الأعمال الطموحة والمبتكرة وتطويرها ونتطلع لإطلاق هذه المنصة إلى العالم في المستقبل القريب".

وتعتزم شركة إيزي طرح أحدث تقنية للدفع وهو نظام Authenticمن NCR الذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين والمنطقة. وقد تم العمل بهذه التكنولوجيا العالمية في العديد من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، والمملكة المتحدة وغيرها من الدول الأخرى.

والجدير بالذكر أن نظام Authentic صمم ليندمج بسهولة مع العمليات المصرفية الأساسية وغيرها من النظم الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى قدرته على كشف عمليات الاحتيال والعمليات المشبوهة، كما أن لهذا النظام ميزة قبول أي نوع من العمليات المالية الصادرة عن أي جهاز أو مصدر أو نظام، والمصادقة عليه ومن ثم تحويله إلى الوجهة ذات الصلة.

يذكر أن شركة NCR للخدمات المالية (NYSE: NCR) تقدم حلولاً متعددة تساهم في إثراء المعاملات التجارية لتحويلها لتجارب استثنائية، وتُجري الشركة باستخدام البرمجيات والأجهزة، ومجموعة من الخدمات، ما يقارب من 700 مليون معاملة يومياً في قطاعات التجزئة، والخدمات المالية، والسفر، والضيافة، والاتصالات، التكنولوجيا، والأعمال التجارية الصغيرة، وتسعى شركة NCR للخدمات المالية إلى تسهيل حياة العملاء من خلال إجراء المعاملات المالية اليومية.