ناقشت لجنة الخدمات بمجلس الشورى خلال اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة د.جهاد الفاضل، الاقتراح بقانون بشأن إنشاء جمعية كشافة ومرشدات البحرين، والمقدم من الأعضاء، د.سوسن تقوي، زهوة الكواري، دلال الزايد، نوار آل محمود، وبسام البنمحمد، بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم.

وخلال الاجتماع جرى الاستماع لمرئيات الوزارة بشأن أهداف الاقتراح بقانون والآثار المترتبة على تطبيقه على أرض الواقع، إلى جانب ردود ممثلي الوزارة على التساؤلات التي طرحها أصحاب السعادة أعضاء اللجنة بعدد من التساؤلات، قبل أن تقرر اللجنة مواصلة بحث الاقتراح بقانون في الاجتماع القادم، والتواصل مع مقدمي الاقتراح للتشاور معهم بشأن مرئيات الجهات المعنية.

ويهدف الإقتراح بقانون إلى إنشاء جمعية تسمى جمعية كشافة ومرشدات البحرين تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتختص وحدها دون غيرها بالإشراف على الحركة الكشفية والإرشادية في البحرين، ويكون مقرها الرئيس المنامة، ويجوز بقرار من مجلس الإدارة إنشاء فروع لها في مناطق أخرى من المملكة.



كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع قانون بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم (74) لسنة 2006، بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين "المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى"، حيث قررت اللجنة بعد استكمال مداولاتها إعداد تقريرها النهائي بشأنه لهيئة مكتب المجلس.

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006، بشأن الضمان الاجتماعي، حيث استعرضت المواد التي تضمنها المشروع بقانون، قبل أن تقرر دعوة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستماع لمرئياتها بشأن ما تضمنه.