أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أن البحرين ماضية على طريق تحقيق المزيد من التطور والتقدم والتنمية من أجل خير ورقي شعبها .

وشدد جلالته، لدى لقاءه في قصرالصخير الإثنين تيري رود لارسون مدير معهد السلام الدولي، الذي هنأ جلالته بمناسبة شهر رمضان المبارك، على التعاون القائم بين البحرين ومعهد السلام الدولي بما يخدم قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة ونشر ثقافة السلام منوهاً جلالته على دور الأنشطة والفعاليات التي قام المعهد خلال الفترة الأخيرة والتي لقيت الإهتمام وكان لها أبلغ الأثر على المستوى الإقليمي .

كما أكد جلالته دعم البحرين ومساندتها لكل الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي.



وأشار جلالته إلى ما يتميز به المجتمع البحريني عبر تاريخه ، من سمات نبيلة في التسامح والتعايش وقبول الآخر، بفضل وعي شعب البحرين وعراقته واحترامه لكل الأديان وانفتاحه على مختلف الثقافات والحضارات .

كما نوه جلالته بالدور الذي يضطلع به معهد السلام الدولي على صعيد الأبحاث والدراسات وبإسهاماته في الجهود التي تدعم السلام العالمي.

وبحث جلالة العاهل المفدى مع تيري رود لارسن مستجدات الأوضاع في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية.

وأشاد مدير معهد السلام الدولي بجهود البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى وسعيها الدائم لخدمة قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة ومساهماتها الإيجابية في نشر ثقافة السلام والتعايش في المنطقة والعالم .