لندن - د.الأمين محمد صديق:

رغم غيابه عن المباراة النهائية لكأس إنجلترا بداعي الإيقاف إلا أن المدافع الفرنسي لورين كوسيلني قام برفع كأس البطولة مع المدافع الألماني بير ميرتساكر، حيث إن المدافع الفرنسي كان الكابتن الحقيقي للمدفعجية طوال هذا الموسم ويمكن اعتباره أحد النجوم القلائل للفريق في موسم متقلب يعتبره البعض مخيباً، حيث فقد الفريق فرصة اللعب في دوري الأبطال ولكن الفوز بأقدم البطولات في العالم يعتبر نجاحاً كبيراً للقنرز. كوسيلني فاز بكأس إنجلترا للمرة الثالثة حيث لعب موسمه السابع مع الفريق ولكنه لم يحقق أي بطولة أخرى داخل أو خارج إنجلترا. اللاعب الفرنسي لعب بطولة كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده كما لعب في بطولة أمم أوربا 2012 و2016 التي وصل فيها منتخب الديوك للمباراة النهائية إلا أنهم اكتفوا بالمركز الثاني.

extra sport كانت في المنطقة المختلطة لملعب ويمبلي الشهير بعد فوز آرسنال بكأس إنجلترا وكان لنا معه هذا الحوار السريع.



لورين.. انتصار رائع وبطولة ثالثة لك مع الفريق...

نعم، لقد لعبنا مباراة ممتازة للغاية وتفوقنا من البداية للنهاية وأعتقد أن كل لاعب قدم كل ما لديه واستحققنا الفوز بهذه البطولة بعد موسم متقلب ولكن الفوز ورفع الكأس هنا في ويملبي له طعم خاص ومميز.

هل توقعت مثل هذا الأداء الكبير من الفريق؟

الجميع كان يتوقع الفوز لتشلسي فالإعلام كان قاسياً علينا هذا الموسم و قبل هذه المباراة بالذات و لكننا لم نهتم بذلك وقمنا بالتركيز على أنفسنا وقمنا بالتحضير الجيد ودراسة الخصم من كل النواحي، وأعتقد أن أداءنا أمام بطل الدوري والفوز عليه بهذه الطريقة يؤكد أن الفريق يستحق الفوز بالبطولة.

ما هو شعورك وأنت تراقب المباراة من الدكة بسبب الإيقاف؟

عدم اللعب في النهائي على ملعب ويمبلي شيء صعب ومحبط وقد دخلنا المباراة في ظروف غريبة بإصابة ثلاثة مدافعين ولكن بقية اللاعبين قدموا مباراة رائعة للغاية خاصة الكابتن «ميرتيساكر» الذي لم يلعب طوال الموسم لكنه كان قائداً حقيقياً وقاد الفريق بشكل استثنائي.

سانشيز أحرز هدفاً آخر في ويمبلي، ما أهمية هذا اللاعب للفريق؟

لقد أحرز الكثير من الأهداف للفريق رغم أنه لاعب وسط وليس مهاجماً وهذا شيء مدهش فهو لا يتوقف عن القتال ويريد تقديم الأفضل للفريق وفي بعض الأحيان يشعر بالإحباط بسبب النتائج، لكنه يعلم بأن الفريق ككل يقاتل ويريد تحسين النتائج. أعتقد أن لاعبين مثل سانشيز قلة فهو من نوعية اللاعبين الذين يغيرون النتائج ويحسنون الفريق للأفضل ولذا علينا القتال للحفاظ عليه معنا.

وماذا عن المدرب فينغر، هل سيبقى أم يرحل؟

بصراحة لا أعلم إن كان فينغر سيبقى أم سيرحل ففي بعض الأحيان أتوقع بقاءه وفي أحيان أخرى أتوقع العكس. لقد قدم الكثير لهذا النادي في 20 عاماً وفاز بالكثير من البطولات ولذا علينا احترام قراره بغض النظر عن ماهيته. بالنسبة لي هو شخص مهم للغاية فقد قدم لي الكثير ولا يمكنني سوى الحديث عنه بشكل جيد وسأحترم قراره.

وكيف ترى الموسم المقبل دون اللعب بدوري الأبطال؟

لن أكذب عليك فاللعب بدوري أبطال أوروبا شيء مهم للغاية لآرسنال وللاعبين، فكل لاعب في العالم يود اللعب أمام أفضل اللاعبين والفرق، وهذا ما يحدث في دوري أبطال أوروبا، حيث إنها البطولة الأفضل ولكننا لن نلعبها الموسم المقبل، وعلينا تقبل ذلك والتركيز في البطولات التي سنلعبها.