أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن التطور المتنامي الذي تشهده دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للألعاب الرياضية (ناصر10) يؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها الدورة على الساحة الرياضية المحلية وقدرتها على اجتذاب اهتمام منسوبي الأسرة الرياضية الذين يتطلعون لمعايشة مجرياتها بصورة سنوية.

وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن التطوير المستمر في إدارة الدورة يجسد الرؤية الحكيمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية كما تظهر حرص سموه الواضح على توسيع إسهامات الدورة في خدمة الحركة الرياضية المحلية من خلال إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني لممارسة هوايته الرياضية المفضلة في هذه الدورة التي باتت تمثل عاملا هاما من عوامل إكتشاف المواهب الجديدة في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح أن نجاح تجربة توسيع قاعدة الألعاب المدرجة في الدورة وعدم اقتصارها على لعبة كرة القدم يعزز النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن ذلك التوسع في الألعاب يصب بصورة إيجابية في خدمة مختلف الإتحادات والأندية الرياضية ويحفزها على أهمية متابعة مجريات الدورة لإنتقاء العناصر الجديدة من اللاعبين المؤهلين لمواصلة مسيرتهم الرياضية في الأندية والمنتخبات الوطنية.



وأشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بجهود اللجنة المنظمة للدورة في سبيل إنجاز مختلف الترتيبات الفنية والإدارية الرامية لإنجاح هذا الحدث الرياضي منوها بالنجاحين التسويقي والإعلامي اللذين تشهدهما الدورة والذي سيكون له أبلغ الأثر في ترجمة التفاعل الإيجابي من الفرق المشاركة والإقبال الجماهيري الذي يعتبر من المزايا الإيجابية التي تميز مسيرة الدورة منذ إنطلاقتها قبل عشرة أعوام.

الجنرز لضمان التأهل يواجه فندق قصر فرسان ونوماس يلاقي الأحلام

تقام "الأربعاء" مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول لحساب المجموعة الثانية ضمن منافسات مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10، حيث يشهد هذا المساء إقامة مواجهتين الأولى تجمع بين فريقي بتلكو جنرز يونايتد وفندق قصر فرسان وذلك عند الساعة التاسعة مساء، تليها مباشرة عند الحادية عشرة والربع المباراة التي تجمع بين فريق نوماس وفريق الأحلام. وسيتم من خلال نتائج هذين اللقاءين تحديد الفريقين اللذين سيتأهلان للدور الثاني من المنافسات.

المباراة الأولى تعتبر الأبرز هذه الليلة نظرا لما يتمتع به الفريقان من قدرات وإمكانيات، ستجعل منها أكثر إثارة وندية وحماس. الجنرز يقيادة المدرب الوطني الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة نجح في جمع 6 نقاط من فوزين مهمين على حساب نوماس والأحلام، بينما فندق قصر فرسان بقيادة هشام الماحوزي لديه 3 نقاط من فوز وخسارة.

وفي اللقاء الثاني، سيسعى نوماس بقيادة مدربه خماس فرحان لخوض هذه المواجهة بشعار أكون أو لا أكون، لإحراز النقاط الثلاث التي تمكنه من الحصول على فرصة العبور لدور الثمانية وهو لديه 3 نقاط الآن، بينما الأحلام بقيادة مدربه إبراهيم سويد لايملك أي نقطة بعد أن خسر مبارتيه السابقتين.

قائد الصقور: مهمتنا لم تنته بعد ونسعى لبلوغ النهائي

أعرب قائد فريق صقور البحرين الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة عن سعادته الكبيرة بحصول فريقه على بطاقة العبور الأولى لدور الثمانية بالبطولة، بعد أن نجح في التأهل كمتصدر عن المجموعة الأولى بعد تعادله مع فريق جرناس في آخر مواجهات الفريق، مؤكدا أن فريقه قدم أداءً جيدا بمنافسات الدور الأول والذي استحق من خلاله أن يكون متصدرا للمجموعة وأن يتأهل للدور الثاني، مضيفا أن المهمة لم تنته بعد فهناك مهمة أكبر تبدأ بمنافسات دور الثمانية عندما يلاقي فريقه صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية، مشيرا إلى أن الفريق سيسعى بكل قوة لتحقيق الانتصار في المباراة، التي ستكون البوابة الحقيقية لمواصلة الفريق مشواره نحو بلوغ المباراة النهائية، معربا في الوقت ذاته عن ثقته بالجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد سعد خليفة والطاقم المعاون وكذلك بزملائه اللاعبين في التحضير الجاد والاستعداد بالشكل الأمثل فيما تبقى من منافسات للوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة.

يعقوبي جرناس: كنا نتطلع للتأهل.. لكن مشاركتنا جيدة

قال قائد فريق جرناس أحمد اليعقوبي: "بداية أتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء الجهازين الفني والإداري وجميع زملائي اللاعبين على ما بذلوه من جهود في هذه المشاركة، فرغم أن الفريق خرج من الدور الأول ولكن كانت مشاركة جيدة تعلمنا من خلالها الكثير واكتسبنا الاحتكاك ورفعنا من مستوى قدراتنا وإمكانياتنا. فقد كان طموحنا التأهل للدور الثاني، إلا أن الحظ وقف عثرة أمامنا وكذلك خسارتنا في المباراة الثانية أمام حامل اللقب فريق فيكتوريوس، أثرت كثيرا على نتيجتنا في هذه المجموعة، والتي استفاد منها فيكتوريوس بالعودة لأجواء البطولة والحصول على بطاقة العبور الثانية بعد أن نجح صقور البحرين من حجز المقعد الأول بدور الثمانية كمتصدر لهذه المجموعة"، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للفريق في المشاركات القادمة.

المالكي: حققنا الهدف الأول بالتأهل ونتطلع للحفاظ على اللقب

قال لاعب فريق فيكتوريوس عبدالله المالكي أن فريق هدفه الأول في الدورة هو التأهل وحجز مكانه بين فرق دور ربع النهائي، مؤكدا أن فريقه سيعد العدة للمواجهة القادمة من خلال التحضير الجيد لتفادي الأخطاء التي ظهرت في مبارياته الثلاث في الدور الأول، وأضاف: "حققنا الأهم في مباراتنا مع فريق الفخامة للسيارات وهو تحقيق الفوز وضمان التأهل والعبور للدور الثاني، وأمامنا مهمة صعبة في المرحلة القادمة ولكننا سنستعد بصورة أفضل من أجل مواصلة المشوار للحفاظ على اللقب".

ونال عبدالله المالكي جائزة الأفضل في مباراة فريقه والفخامة للسيارات بعد المردود الفني الجيد الذي قدمه ومساهمته الفاعلة في الفوز الذي تحقق، وأوضح المالكي أن الفوز في المباراة لم يكن سهلا بل واجهنا بعض الصعوبة خصوصا في الشوط الثاني، مؤكدا أن عزيمة وإصرار زملائه اللاعبين ظهرت في الوقت المناسب وحققوا الفوز في نهاية المباراة وهو الذي أكد وصولهم للدور القادم.

شباك الصقور تهتز للمرة الأولى

شهدت الجولة الثالثة من المجموعة الأولى اهتزاز شباك ومرمى فريق صقور البحرين الذي يحرسه الدولي السابق عبدالرحمن عبدالكريم للمرة الأولى بعدما نجح لاعب فريق جرناس فهد شوكت من تسجيل هدف التقدم في المباراة، وكان فريق صقور البحرين قد حافظ على نظافة شباكه لمبارتين متتاليتين أمام فريقي فيكتوريوس والفخامة للسيارات.

أول "هاتريك" بأقدام عصفور فيكتوريوس

شهدت مباراة فيكتوريوس مع الفخامة للسيارات تسجيل أول ثلاثية "هاتريك" في "ناصر 10" عندما نجح لاعب فريق فيكتوريوس باقر العصفور من تسجيل الثلاثية وقاد فريقه للفوز وحجز مقعده في الدور ربع النهائي، وكان بإمكان العصفور تسجيل "سوبر هاتريك" إلا أنه أهدر الفرصة عندما أضاع ركلة جزاء لفريقه قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، وانضم العصفور لقائمة الهدافين بـ"الهاتريك" متساويا مع لاعبي بتلكو جنرز يونايتد البرازيلي دييغو ورضا حسن وخلف المتصدر للهدافين لاعب فندق قصر الفرسان هشام جواد الذي سجل 4 أهداف.

عبدالله العربي.. جديد الزلزال

انضم حديثا لصفوف فريق الزلزال اللاعب عبدالله العربي، والذي سيرتدي قميص الفريق خلال منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لحساب المجموعة الرابعة. ويعتبر العربي ليس غريبا على صعيد هذه البطولة، فقد سبق وأن نجح في تحقيق لقب هداف البطولة في النسخة السابعة عندما كان يرتدي قميص فريق فيكتوريوس حامل لقب تلك النسخة، وأيضاً كان أفضل لاعب في النسخة الثانية.

لاعب الصقور سلمان محمد أفضل لاعب في موقعة جرناس

منحت اللجنة الفنية لمسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10 مدافع فريق صقور البحرين سلمان محمد جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام فريق جرناس، والتي أقيمت يوم أمس الأول في افتتاح منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لحساب المجموعة الأولى، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف. حيث قدم اللاعب مستوى كبير في هذه المباراة نجح من خلاله بالحصول على ثقة اللجنة بمنحه هذه الجائزة.

جهد مميز لـ"ملتقطي الكرات"

يقوم ملتقطو الكرات تحت قيادة السيد مطر النعيمي بجهود مميزة في منافسات بطولة ناصر 10، من خلال قيامهم بمهمة جلب الكرات وإعطاءها للاعبين، والتي تسهل من عملية مواصلة المباراة دون توقف لفترات طويلة. ويمتلك ملتقطو الكرات خبرة في هذا المجال، من خلال مشاركتهم في المسابقات الكروية المحلية، والمسابقات الكروية الخاصة بالاندية والمنتخبات البحرينية على صعيد مباريات البطولات الخارجية الخليجية والعربية وكذلك القارية، التي تقام على الملاعب المحلية. وبالتأكيد ستنعكس خبرة هؤلاء بالنجاح في عملهم في هذه البطولة، والذي بدوره سينعكس على نجاح المنافسات بهذا الحدث.

اليوم إقامة بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة

تُقام اليوم الاربعاء منافسات بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة والتي تقام ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الثالثة للالعاب الرياضية "ناصر10" وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويشارك في البطولة أربع فرق هي الاهلي والمحرق والحالة والاتحاد على أن تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتكون الفريق من لاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة ولاعبين اصحاء.

وتبذل اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد للالعاب الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد البحريني لذوي الاعاقة جهودا كبيرة ومتميزة لإنجاح البطولة والتي تأتي متوافقة مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية في اشراك أركان الحركة الرياضية في المملكة في هذه البطولة والتركيز في ذات الوقت على ألعاب ذوي الاعاقة والرامية الى ادماجهم في المجتمع بالصورة السليمة.

واشار عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني لذوي الاعاقة علي نبهان أن الاتحاد حريص كل الحرص على انجاح البطولة التي تأتي ضمن الاحتفالات بالذكرى العاشرة لانطلاقة دورة ناصر بن حمد للالعاب الرياضية علاوة على أن الاتحاد وجد في بطولة كرة السلة مكانا مناسبا لاثراء الانشطة والبرامج المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة واشراك العديد منهم في المسابقات الرياضية التي يفضلها.

وأضاف أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باشراك ذوي الاعاقة في دورة سموه تساهم في تعزيز الجهود الرامية لادماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال المشاريع والمبادرات التي تزيد من مشاركة هذه الفئة المهمة في المجتمع وإدماجها فيه، وتذليل كافة التحديات التي قد تعترض طريق انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين في المجتمع ولهم بصمة واضحة مشيرا الى أن هذه المبادرة تؤكد وقوف سموه الى جانب قطاع ذوي الإعاقة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

واعرب النبهان عن تمنياته للفرق المشاركة بالتوفيق والنجاح والتنافس الشريف على لقب البطولة.

الصالحي يتوج مظفر بطلا لبطولة الدامة ضمن منافسات "ناصر10"

تمكن اللاعب عدنان مظفر من تحقيق المركز الاول في بطولة بطولة الدامة والتي اقيمت ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الثالثة للالعاب الرياضية "ناصر10" وبالتعاون مع الاتحاد البحريني للالعاب الذهنية حيث تعتبر هذه البطولة الاولى في الالعاب الذهنية ضمن سلسلة الالعاب المصاحبة للدورة.

وتفوق مظفر على 12 لاعب مشارك في البطولة بعد أن قدم اداءً كبيرا وراقيا تمكن من خلاله من الوصول الى المباراة النهائية وتمكن من تخطي اللاعب محمد جاويد الذي حل في المركز الثاني فيما جاء في المركز الثالث خالد بن طلحة.

وقام توفيق الصالحي رئيس اللجنة المنظمة العليا بتتويج الفائزين في بطولة الدامة كما شارك في التتويج خالد الحادي عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للالعاب الذهنية رئيس لجنة الدامة وعلي الماجد مدير البطولة.

وبعد ختام مراسم التتويج أكد توفيق الصالحي أن البطولة حققت الاهداف التي وجدت من أجلها والاستراتيحية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية والرامية الى تنويع الالعاب الرياضية ضمن الاحتفالات بالذكرى العاشرة للدورة مؤكدا على أهمية بطولة الدامة التي تتوافق مع الخطط والبرامج التي تم وضعها من قبل اللجنة المنظمة العليا والرامية الى مساعدة الاتحادات الرياضية في النهوض بالالعاب الرياضية في المملكة.

واشاد الصالحي بالمشاركة الواسعة والكبيرة من قبل مختلف لاعبي الدامة في المملكة والذين تنافسوا بكل شرف وروح رياضية على المراكز الاولى في البطولة الرائعة مباركا لاصحاب المراكز الاولى ومعربا في ذات الوقت عن شكره وتقديره للاتحاد البحريني للالعاب الذهنية على تعاونه مع اللجنة المنظمة العليا ومساهمته الواضحة في نجاح البطولة.

ومن جانبه اعرب صاحب المركز الاول في البطولة عدنان مظفر عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيهاته الكريمة بأن تشمل دورة سموه للالعاب الرياضية جميع الالعاب في المملكة الامر الذي يؤكد أهمية الدورة باعتبارها مشروعا وطنيا كبيرا يساهم في تطوير الحركة الشبابية والرياضية في المملكة عبر اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الالعاب مشيرا الى أن البطولة حظيت بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل نخبة من أبطال الدامة في البحرين وكانت جميع منافساتها مليئة بالاثارة والندية والتنافس الشريف بين الجميع معربا عن سعادته بتحقيق المركز الاول في البطولة.

ومن ناحيته اشاد عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للالعاب الذهنية رئيس لجنة الدامة خالد الحادي بالتعاون الواضح بين اللجنة المنظمة العليا والاتحاد البحريني للالعاب الذهنية والذي ساهم في نجاح البطولة واخراجها بحلة تنظيمية متميزة ساهمت في الوصول الى الاهداف التي وجدت من أجلها في رسم سياسة سليمة لتطوير لعبة الدامة في المملكة متمينا أن يتواصل هذا التعاون في السنوات القادمة لما له من أثر ايجابي على الدامة البحرينية.