وقع صندوق العمل "تمكين" مذكرة تفاهم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والإدارة العامة للمرور بهدف تزويد 300 باحث عن عمل برخصة قيادة المركبات الثقيلة.

ووقع الاتفاقية كل من مدير عام الإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، والرئيس التنفيذي لتمكين د.إبراهيم جناحي، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري.

وتأتي المذكرة ثمرة للجهود المشتركة بين وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتمكين في دعم المواطنين البحرينيين وتيسير حصولهم على التدريب اللازم لسد الشواغر الموجودة في السوق.


وقال العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، إن العمل المشترك بين "المرور" ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممتد منذ سنوات والشراكة ذات أواصر مبنية على الثقة في مخرجات مدرسة الأمن العام لتدريب السياقة.

وأضاف "أن الاتفاقية تعتبر بادرة للتعاون بين الإدارة العامة للمرور وصندوق العمل "تمكين"، آملين الاستمرار في التعاون من خلال المزيد من المبادرات مستقبلاً".

فيما أكد الرئيس التنفيذي لتمكين، استمرار تمكين في عقد الشراكات التي تهدف إلى دعم المواطن البحريني ورفع مهاراته وكفاءته لتعزيز فرص حصوله على وظيفة.

وأضاف أن هذا الدعم يندرج في إطار حرص تمكين الدائم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على خلق فرص عمل مستدامة بما يدعم الجهود الوطنية الرامية إلى دعم الأيدي العاملة البحرينية المؤهلة والمدربة لتشغل الوظائف الحيوية في سوق العمل.

ولفت جناحي إلى أن الشراكة بين تمكين ووزارة الداخلية هي شراكة وطيدة، وممتدة لسنوات من خلال العديد من المبادرات، وأن هذه المذكرة اليوم تفتح آفاقاً جديدة من الشراكة مع وزارة الداخلية من خلال التعاون مع الإدارة العامة للمرور للمرة الأولى.

وأشاد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمبادرة توقيع هذه المذكرة بين الجهات الثلاث، والتي تعكس الشراكة المجتمعية بين مختلف المؤسسات الرسمية في إطار سعي الحكومة الموقرة لتوفير فرص العمل المرغوبة من المواطنين، لافتاً إلى أن الفئة المستفيدة من برنامج تدريب البحرينيين للحصول على رخصة السياقة الثقيلة، وعددهم 300 شخص، هم من ضمن قائمة الباحثين عن عمل المسجلين لدى الوزارة.

ولفت الدوسري إلى أن حصول المتدربين على رخصة السياقة الثقيلة، سيسهم في سرعة إدماجهم في سوق العمل، خاصة مع الطلب المتزايد على مهنة سائقي هذه النوعية من المركبات.

وأكد رغبة الوزارة في تعزيز التعاون مع تمكين والجهات ذات الصلة لإبرام اتفاقيات أخرى تجعل البحريني الخيار الأفضل عند التوظيف في مختلف المهن والتخصصات الوظيفية بمنشآت القطاع الخاص، والتي تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف المبادرات التي تسهم في تعزيز فرص التوظيف للعمالة الوطنية.