نظمت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية، سلسلة اجتماعات في تايوان لمناقشة إمكانية القيام بمشاريع تعاونية في مجال تعليم التمريض.

وعقد رئيس كلية التمريض والقبالة في الجامعة البروفيسور شيمس كومان اجتماعات مع كبار المسؤولين بجامعة تايبيه الوطنية للتمريض والعلوم الصحية، نوقشت خلالها إمكانية تطوير برامج تبادل لكل من الموظفين والطلاب.

وركزت الاجتماعات على التعاون في تنفيذ مشروع بحثي تمريضي مناسب بهدف جمع البيانات في كلتا الدولتين والقيام بإصدارات مشتركة.


وتأسست جامعة تايبيه الوطنية للتمريض والعلوم الصحية والتي تعتبر أفضل كلية تمريض في تايوان عام 1954، وتتألف حالياً من 168 عضو هيئة تدريس و4828 طالباً.

وعلى غرار الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية، تولي "تايبيه الوطنية للتمريض والعلوم الصحية"، اهتماماً كبيراً لإجراء الأبحاث حول الرعاية الصحية وتوسيع شبكة شركائها الدوليين في نفس الوقت.

وفي إطار الزيارة، عقد البروفيسور كومان اجتماعاً أيضاً مع ممثلين عن جامعة تايوان الوطنية بهدف زيادة التعاون في المستقبل.

وتأسست كلية التمريض والقبالة في جامعة البحرين الطبية عام 2006 بهدف أساسي يتمثل في تطوير قاعدة الكفاءات التمريضية من مواطني البحرين، وخرجت منذ ذلك الوقت أكثر من 800 ممرض وممرضة ممن درسوا في برنامج البكالوريوس في التمريض (مع مرتبة الشرف)، وبرنامج البكالوريوس التجسيري في التمريض، وبرنامج الماجستير في التمريض.