أبقت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، الخميس، حظر إجراء التعاقدات الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أتلتيكو مدريد الإسباني حتى يناير 2018.

وأوضح أتلتيكو مدريد في بيان له "هذا الحكم غير عادل ويسبب ضررا لا يمكن إصلاحه لنادينا".

ومنع أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد من ضم أي لاعب في يناير 2016 لفترتي انتقالات (الفترة الشتوية والصيفية في 2017)، بسبب مخالفات في تعاقداتهما مع اللاعبين القاصرين.

واستأنف أتلتيكو في أبريل الماضي قرار منعه، حيث تشير تقارير إلى أنه يريد بيع مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان وضم مواطنه ألكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي بدلا منه.

وكان الفيفا رفض في سبتمبر الماضي الاستئناف الذي تقدم به كل من ريال وأتلتيكو لرفع الحظر عن إجراء التعاقدات، لكن "كاس" خفضت في ديسمبر عقوبة ريال من فترتين إلى فترة انتقالات واحدة، وبات بالتالي بإمكانه ضم لاعبين جدد هذا الصيف.

ولكن أتلتيكو أكد أن لديه "الثقة الكاملة بفريقه الحالي، الذي تأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا للعام الخامس على التوالي، وكان بلغ أيضا نصف نهائي البطولة الأوروبية وكأس ملك إسبانيا".

وتابع "هناك التزام من اللاعبين والجهاز الفني للفريق لمواصلة المنافسة على نفس المستوى في الموسم المقبل، برغم هذا القرار الذي يضر بنا بشكل واضح. فمعا، الفريق والنادي والمشجعون، سنواصل القتال من أجل أهدافنا".

وأضاف النادي الإسباني في بيانه: "خطتنا الرياضية للموسم المقبل لاحظت الاحتمالين الممكن أن ينتجا عن قرار كاس، ومن هذه اللحظة فإن النادي سيبدأ المفاوضات اللازمة لإنهاء عمليات تسجيل اللاعبين بدءا من الأول من يناير، التاريخ المسموح لنا به من قبل الفيفا بتسجيل لاعبين جدد".

وسبق لعملاق إسبانيا الآخر برشلونة أن عوقب أيضا في 2014 بسبب المخالفة ذاتها.

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال إلى فريق أجنبي إلا في ظروف استثنائية محدودة، والانتقال لا يتم في هذه الحالة إلا بعد موافقة لجنة خاصة في فيفا.