قال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة إن للزكاة دور محوري في التنمية الشاملة والتكافل الاجتماعي.

واستقبل الوزير بمكتبه مؤخراً الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان أمين جرار، وذلك تقديراً للتبرع الذي قدمه البنك لصندوق الزكاة والصدقات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك.

وعبر الشيخ خالد بن علي آل خليفة عن تقديره للتبرع السخي والدعم المتواصل من قبل بنك البحرين الإسلامي لصندوق الزكاة والصدقات.


وأشار الوزير إلى أن الزكاة جزء مهم في الاقتصاد الإسلامي إذ لا ينبغي تغافله في التنمية الشاملة والشراكات الهادفة إلى تحقيق رخاء المواطن وتقدم الوطن، مؤكداً على أن الزكاة كانت ومازالت أداة مهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي في مجتمعات المسلمين باتباع الإجراءات والقوانين المنظمة لها.

من جانبه، أعرب حسان أمين عن سعادته بدعم البنك لصندوق الزكاة والصدقات، لما له الأثر البالغ في تحقيق مبدأ التكافل بين جميع فئات المجتمع، ولكونها جزءاً لا يتجزأ من المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق البنك تجاه العديد من المؤسسات والجهات الخيرية في المملكة.

وأشار حسان إلى أن هذا الدعم يأتي انطلاقاً من حرص بنك البحرين الإسلامي على تعزيز قيمة الشراكة بين مختلف مؤسسات المملكة وتجسيد مفهومها واقعاً ملموساً.

حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية د.فريد بن يعقوب المفتاح ومدير إدارة الشؤون الدينية د.محمد طاهر القطان ورئيس صندوق الزكاة والصدقات صلاح حيدر وأخصائي أول تسويق وترويج محمد علي، ومدير العلاقات العامة في بنك البحرين الإسلامي علي دعيج.