زهراء حبيب

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة، آسيوياً شرع بقتل صديقه لإلحاحه بطلب قيمة إيجار المسكن بالسجن 7 سنوات مستخدماً سكيناً سرقها لهذا الغرض، وأمرت بإبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذه للعقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهم تهمة أنه شرع في قتل المجني عليه بأن باغته بتوجيه ثلاث طعنات في أماكن متفرقة من جسده قاصداً إزهاق روحه، وخاب أثر الجريمة لتدخل شخص آخر حال دون تكرار طعنه وإبعاد المتهم وطلب النجدة وإسعافه، وتهمة سرقة السكين لاستخدامها في الجريمة.


وبدأت القضية ببلاغ لمركز الشرطة عن وجود شخص ملطخ بالدماء قرب أحد الفنادق بالمنامة، فانتقلت دورية الشرطة فوجدت المجني عليه والدماء تسيل منه بعد تلقيه عدة طعنات، فتم نقله بالإسعاف إلى المستشفى وتم إدخاله لغرفة الإنعاش.

وأكد الطبيب المشرف على حالة المجني عليه بأن الأخير تلقى ثلاث طعنات في البطن والظهر، وأن حالته مستقرة، وعثرت الشرطة على السكين المستخدمة في الجريمة بالموقع وتم التوصل للمتهم وإلقاء القبض عليه.

واعترف المتهم بأن سبب جريمته هو إلحاح المجني عليه لتسديد دينه وهو عبارة عن قيمة إيجار السكن والتي كان يسددها عنه، وفي يوم الواقعة تلقي اتصالاً من الضحية لتذكيره بالمال فشعر بالغضب فسرق سكيناً من أحد المحلات وطلب لقاءه ، وعند مشاهدته أنهال عليه يطعنه بالسكين حتى تدخل أحد الأشخاص.