دبي – (العربية نت): أفادت مصادر المعارضة السورية الخميس باستهداف غارات جوية روسية مناطق سيطرة الجيش الحر في البادية السورية حيث تدور معارك مع قوات النظام .

وأشارت المصادر إلى أن القصف الروسي استهدف مناطق بئر القصب وتل دكوة بالبادية السورية حيث يحاول الجيش الحر صد تقدم قوات النظام السوري باتجاه معبر التنف الحدودي مع الأردن و العراق حيث تتواجد قوات أميركية خاصة.

وكانت فصائل من المعارضة السورية التي تدعمها واشنطن، أكدت الأربعاء أيضاً تعرضها للاستهداف بقصف جوي نفذته مقاتلات روسية، أثناء محاولة التقدم في البادية السورية، لدحر قوات النظام و الميليشيات الموالية لها.



ووفقاً لما نقلت وكالة "رويترز" عن الفصائل فإن 6 مقاتلات روسية قصفت مواقعهم التي تقدموا إليها باتجاه منطقة حاجز ظاظا الاستراتيجي، قرب قرية سبع بيار التي تقع على الطريق الدولي الذي يصل دمشق ببغداد

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أنها تقصف أي مقاتلين من "داعش" يحاولون الفرار من مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا ، مشيرة إلى أنها نفذت عمليتي قصف لهذا الغرض خلال الأسبوع المنصرم. إلى ذلك، أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية، أوقفت حملتها العسكرية باتجاه الرقة، ما ترك ثغرات في الطرف الجنوبي للمدينة يستخدمها مسلحو "داعش" في محاولتهم مغادرة الرقة وإعادة تنظيم صفوفهم جنوب المدينة. وقالت الوزارة إن المقاتلات الروسية دمرت قافلة للمسلحين متجهة من الرقة إلى تدمر في 25 مايو بعد أن قصفت 3 قوافل مماثلة في وقت متأخر من مساء 29 مايو وفي ساعات النهار الأولى من 30 مايو.