محمد خالد

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم تحكيم ألمانيا بقيادة الحكم فيليكس بريش ومساعديه مارك بورش وشتيفان لوب والصربي ميلوراد ماجيتش كحكم رابع للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وسبق للحكم الألماني البالغ 41 عاماً أن قاد خمس مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا وستكون مباراة اليوم في كارديف المباراة النهائية القارية الثانية له بعدما قاد نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» عام 2014 بين إشبيلية الإسباني وبنفيكا البرتغالي والذي انتهت بفوز إشبيلية بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي.



وقد يتفاءل يوفنتوس خيراً بالحكم الألماني الذي قاد مباراته في ذهاب الدور الثاني من النسخة الحالية ضد مضيفه بورتو البرتغالي حيث خرج بطل إيطاليا فائزاً بنتيجة 2-0.

وإلى جانب مبارياته الخمس في دوري الأبطال، قاد بريش، الحكم الدولي منذ عام 2007، مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» بين أندرلخت البلجيكي ومانشستر يونايتد الإنجليزي «1-1»، وهو كان الصيف الماضي من حكام كأس أوروبا 2016 وقاد مباراتي دور المجموعات بين السويد-بلجيكا وإنجلترا-ويلز، ومباراة ربع النهائي بين البرتغال وبولندا.

تخصص أسباني

دائماً ما يحظي بريش بالنصيب الأكبر من إدارة مباريات الأندية الإسبانية، حيث سبق له أن أدار مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية من النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا والتي انتهت بتفوق الفريق الكتالوني بهدفين لواحد..

وفي نسخة دوري الأبطال لموسم 2014-2015، أدار بريش مباراة جمعت بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، والتي انتهت بفوز الأخيرة بهدف نظيف في دور الثمانية من المسابقة، بعد أن أدار مباراة برشلونة ضد مانشستر سيتي في دور الـ16 من النسخة نفسها والتي انتهت بفوز أبناء كتالونيا بهدفين لواحد.

كما أدار بريش مباراة أخرى بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2013-2014 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعد إدارته لمباراة جمعت الفريق الكتالوني بميلان في دور المجموعات وانتهت بالنتيجة نفسها..

أما نسخة 2012-2013، فشهدت إدارة الحكم الألماني لمباراة ريال مدريد ضد مانشستر يونايتد في دور الـ16 والتي انتهت إيجابية بهدف لكل فريق.

وتواجد بريش في مباراة تشيلسي ضد برشلونة في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بتفوق الفريق الإنجليزي بهدف نظيف سجله حينها الإيفواري ديديه دروغبا

ريال مدريد لم يخسر بقيادة بريش

الأمر اللافت أن ريال مدريد لم يخسر إطلاقاً مع هذا الحكم، فقد أدار له 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا وحقق الفوز في 4 مباريات وتعادليين بينما أدار ليوفنتوس 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا وحقق الفوز في مباراتين وخسر مباراة واحدة أمام أتلتيكو مدريد في دور المجموعات لموسم 2014-2015 بنتيجة 1-0 أحرزه التركي أردا توران.

لكن بقي السؤال هل ينتقم الحكم الألماني من ريال مدريد، على غرار أن الأخير أخرج مواطنه بايرن ميونيخ من ربع نهائي المسابقة هذا الموسم؟