كارديف: د.الأمين محمد صديق

من منا لا يعرف هذا الساحر التشيكي الأشقر الذي أمتعنا بفنه لسنوات طويلة بداية مع سبارتا براغ وثم مع يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين وبالطبع طوال هذه السنين مع المنتخب التشيكي الذي قاده لنهائي بطولة الأمم الأوروبية عام 1996 في قبل أن يخسر اللقب ويمبلي لصالح منتخب ألمانيا. نيدفيد عاش أفضل فتراته الكروية في إيطاليا حيث فاز مع لاتسيو بالدوري والكأس و السوبر الأوروبية وبعدها إنتقل ليوفنتوس كبديل للفرنسي زيدان بصفقة بلغت 41 مليون يورو وفاز مع السيدة العجوز بالدوري مرتين 2001عام و2003.. ليفوز على أثرها بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا.

هو من المخلصين الذين بقوا في اليوفي قبل وبعد الاعتزال رغم فضيحة الكالتشيوليبي حيث انضم لمجلس الإدارة وأصبح يتولى منصب نائب الرئيس. إكسترا سبورت كانت لها هذه الدردشة مع نيدفيد في المنطقة الإعلامية لنهائي كارديف:



بافيل ماذا يمكنك أن تخبرنا عن بطولة دوري الأبطال؟

إنها البطولة التي تجمع اللاعبين والفرق الأفضل في العالم والجميع يريد الفوز بها و يحلم بالوصول للمباراة النهائية وهذا الموسم لدينا فرصة أخرى بعد خيبة نهائي برلين قبل سنتين ولكننا نقدم موسم ممتاز وسنرى ما سيحدث أمام الريال.

وكيف يمكن تفادي ما حدث في نهائي برلين؟

أعتقد أننا كفريق تحسنا و نضجنا و لدية تشكيلة أفضل من اللاعبين ولكن الطريقة التي سنبدأ بها المباراة ستقرر مصيرنا فنحن بحاجة للتركيز وتطبيق مبادئ كرة القدم بشكل صحيح وعلينا التحلي بالهدوء والصبر.

حدثنا قليلاً عن المزاج العام للاعبين قبل هذا النهائي الكبير؟

كي تحقق ما حققناه هذا الموسم فلا بد أن المزاج جيد للغاية والأمور تمضي بشكل ممتاز واللاعبون رغم شعورهم بالضغط إلا أنه ضغط إيجابي لتحقيق ثلاثية ستكون مميزة في تاريخه الكروي وبالطبع لتحقيق ذلك لا بد من بعض التضيحات والجميع يعلم ذلك ويريد تقديم كل شيئ.

كيف يمكنكم الفوز على الريال؟

عندما تصل للنهائي فمن الطبيعي أن تقابل فريق قوي وريال مدريد يلعب موسم جيد للغاية ويجب أن لا ننسي أنه بطل التشامبيونزليغ الموسم الماضي و بالتالي هم معتادين على لعب مثل هذه المباريات الكبيرة ونحن نتوقع منافسة قوية في كل أجزاء الملعب ولكننا مستعدين لذلك وسنتحلى بالصبر وأعتقد أن المباراة ستحسم على تفاصيل دقيقة فهم كأي فريق لديهم نقاط ضعفهم والتي سنحاول استغلالها.

ما رأيك..بغض النظر عما يحدث اليوم، هل يوفنتوس يسير بالطريق الصحيح؟

نعم، فالأمور تبدو جيدة داخل وخارج الملعب. لدينا خليط متجانس وناجح من لاعبي الخبرة والشباب فكل من يأتي للنادي يريد أن يحذو على خطى بوفون وتشيليني وهذا هو النادي المثالي لتطوير ودعم اللاعبين الشباب. لقد حافظنا على البطولات و لكننا حافظنا كذلك على إرث ومكتسبات النادي ومن النواحي الإعلانية والمادية فلدينا خطط طموحة وبدأنا بالفعل في جني الثمار.

من ناحية شخصية؟ أخيراً ماذا سيعني لك الفوز بكأس الأبطال

لقد اقتربت كثيراً من الفوز هذه البطولة كلاعب قبل 14 عاماً ولكننا خسرنا بركلات الترجيح أمام الميلان في مانشستر كما خسرت كإداري قبل عامين أمام البارسا في برلين ولذا فإن الفوز بها هنا في كارديف سيكون له فرحة مضاعفة.