توج سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، الفريق الأمريكي بطلاً لبطولة كرة السلة للجاليات وفريق وزارة الداخلية بطلاً لمنافسات بطولة 3ON3 لكرة السلة، ضمن منافسات دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" والتي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وشهد المباراة الختامية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وسفير جمهورية الفلبين ألفونسو فيرنايد أ. فير، وأعضاء اللجنة المنظمة للدورة وبعضاً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وتمكن الفريق الأمريكي من تحقيق اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية في بطولة الجاليات على الفريق الفلبيني C بنتيجة 91-85 فيما جاء في المركز الثالث الفريق الهندي شهدت المباراة النهائية اجواء حماسية ورائعة وتفاعلت معها الجماهير الحاضرة التي شجعت الفريقين من أجل تقديم أفضل مستوياتهم في المباراة.



وجاء تحقيق فريق وزارة الداخلية للمركز الأول في بطولة 3ON3 بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق "ناصر12" بنتيجة 18-11 فيما جاء في المركز الثالث فريق ذا هوبرز.

وقام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتتويج الفائزين الميداليات والكؤوس الخاصة بالمراكز الأولى في البطولتين، حيث أعرب سموه عن تقديره البالغ للجهود التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في سبيل تهيئة الأرض الخصبة لجميع الرياضيين بالمملكة من خلال مختلف الأنشطة والبرامج الموضوعة بتوجيه سموه الكريم، لتكون نقطة التقاء وتحدي واكتساب للمزيد من الفرص التنافسية.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إن بطولة الجاليات لكرة السلة المقامة ضمن منافسات ناصر بن حمد للألعاب الرياضية "ناصر 10" تعد من ضمن هذه الفعاليات الناجحة التي شكلت فرصة للجاليات المقيمة في مملكة البحرين لخوض التحدي والتنافس وسط أجواء من الإثارة الرياضية في هذا الشهر الكريم".

ولفت سموه إلى أن بطولة الجاليات أظهرت المستوى التنافسي الرائع بين الفرق المشاركة، مضيفا سموه أن المباراة النهائية بين الفريقين الأمريكي والفلبيني "c" كانت على المستوى التنافسي المطلوب و ذات حضور جماهيري طيب يعكس مدى ما تتمتع به اللعبة من شعبية بين الجميع داخل مملكة البحرين.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لهذه الدورة، مؤكدا سموه أن "ناصر 10" حققت العديد من المكتسبات التي تخدم الرياضة البحرينية.

وجاء تحقيق الفريق الأمريكي للبطولة بعد أن تنافس بشكل واضح مع الفريق الفلبيني الذي كان نداً قوياً في المباراة وقدم الفريق مباراة متكاملة دفاعاً وهجوماً من دون أن يترك أي مجال للتنافس ولعب بأسلوب دفاعي قوي أوقف من خلاله جميع مفاتيح اللعب في صفوف الفريق الفلبيني ولم يترك المجال لمنافسه للعب بحرية.

المباراة النهائية حماسية

ويقول قائد الفريق الأمريكي مورجان بعد تحقيق فريقه للقب "كانت المباراة النهائية رائعة وحماسية وبحضور جماهيري طيب وسط أجواء رائعة جداً تؤكد حرص مملكة البحرين على إشراك الجاليات في الأنشطة والبرامج الرياضية وغيرها... نحن نشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في بطولة سموه للألعاب الرياضية للاحتفال مع شباب البحرين بالذكرى العاشرة لانطلاق البطولة الأكثر شعبية والتي دائماً ما تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة".

وأضاف "حرصنا منذ البداية على التواجد بقوة في هذه البطولة وقدمنا مستويات كبيرة وكان الفريق مجموعة متجانسة الامر الذي ساهم في احرازنا للقب بعد أداء هجومي ودفاعي قوي مكننا من اعتلاء منصة التتويج ونتمنى أن نشارك مستقبلاً في البطولة القادمة".

أما فريق وزارة الداخلية، فجاء تحقيقه للمركز الأول في بطولة 3ON3 بعد أن قدم مباراة قوية منذ البداية وأظهر تنافساً مثيراً بسبب الأداء القوي في الهجوم وتنوع التسجيل بالإضافة إلى الأسلوب الجماعي في الدفاع والهجوم من دون الاعتماد على لاعب معين حتى تمكن من تخطي منافسه وفرض اسلوبه طيلة المباراة.

لاعب فريق وزارة الداخلية محمد عبدالمجيد، أعرب عن سعادته بالمشاركة في البطولة وقال "حرصنا على المشاركة في البطولة واستعد الفريق بطريقة متميزة للغاية كان هدفنا منذ البداية الحصول على المركز الأول لذا عملنا بشكل جماعي للوصول الى الهدف الذي رسمناه وتمكنا بفضل الحماسة والروح العالية والاصرار من تحقيق اللقب... قدمنا مستويات عالية طيلة مباريات الدور التمهيدي ووصلنا إلى المباراة النهائية وحققنا اللقب عن جدارة واستحقاق".

وأضاف نشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مبادراته المتميزة تجاه الشباب البحريني خاصة دورة سموه التي باتت في وقتنا الحالي ملتقى مهماً للشباب للتنافس على ألقاب الألعاب الرياضية المختلفة، بالفعل هي بطولة رائعة ومشروع وطني رياضي هادف".

عروض متميزة في الجمباز للناشئين

وقدمت مجموعة من اللاعبين الناشئين عرضاً في الجمباز وذلك ضمن العروض المصاحبة للمباراة النهائية لبطولة الجاليات لكرة السلة وبطولة 3ON3 لكرة السلة وذلك تحت إشراف الاتحاد البحريني للجمباز.

وقدم اللاعبون عرضاً مميزاً لرياضة الجمباز واعتبر العرض تتويجاً لجهود اللاعبين وتدريبهم المتواصل حيث قدموا لوحة استعراضية فيها المرونة والرشاقة والتركيز ونالت العروض التي قدمها لاعبو ولاعبات منتخبنا إعجاب الجمهور الذين تفاعلوا معها بصورة كبيرة.

500 دينار لجماهير بطولة الجاليات

وشهدت المباراة النهائية لبطولة الجاليات لكرة السلة ضمن دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" حضوراً جماهيرياً متميزاً أثرى المباراة النهائية وبعث في الفريقين الحماسة من أجل تقديم مباراة فنية عالية.

وتقديراً للجماهير التي حضرت المباراة قامت اللجنة المنظمة للدورة بتحديد 500 دينار قيمة الجوائز للجماهير الموزعة على 5 جوائز كل واحدة منها بمبلغ 100 دينار تم السحب عليها بعد نهائية المباراة حيث يأتي رصد اللجنة المنظمة للدورة لتلك الجوائز تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بضرورة رصد جوائز قيمة للجماهير.

وتختتم الأحد، منافسات دور الثمانية من مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10، بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى فريق النوايف وفريق الزلزال عند الساعة 9 مساء، تليها عند الحادية عشرة والربع المباراة التي تجمع بين فريق الفخار وفريق الصقر الأبيض على ملعب مدينة خليفة الرياضية. وسيحدد هذين اللقائين الطريفين اللذين سيتواجدان في الدور قبل النهائي من البطولة التي سيقام يوم الثلاثاء المقبل.

في المواجهة الأولى، يدخل النوايف هذه المواجهة بعد أن نجح في العبور لمنافسات هذا الدور وهو متصدر للمجموعة الثالثة بعد أن جمع 7 نقاط من فوزين وتعادل. ويطمح الفريق في هذه المباراة لتحقيق الانتصار الذي يعبر من خلاله للدور نصف النهائي، لمواصلة مشواره نحو البحث عن لقبه الثاني في هذه البطولة. الفريق بقيادة المدرب خالد الحربان يمتلك عناصر وإمكانيات قادرة على تحقيق النتيجة المطلوبة، من أبرزهم قائد الفريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، حسن الموسوي، نايف الكويتي، أحمد راشد، مبارك سالم والمحترف كريستيان.

في المقابل، يدخل فريق الزلزال هذه المواجهة بعد أن خطف البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة، إثر احتلال المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل. ولن تختلف نوايا الفريق عند النوايف في هذه المباراة، خصوصاً وأن الفريق يتطلع للوصول للمباراة النهائية والمنافسة بقوة على تحقيق لقبه الرابع في سجل مشاركاته في هذا التجمع الكروي. الفريق بقيادة المدرب السوري رضوان نجم لديه نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين يتقدمهم قائد الفريق سلمان عيسى، محمود جلال، محمد السيد عدنان وعلاء حبيل، كما يمتلك عناصر شابة من أبرزهم اللاعب محمد عطيه، عبدالله شجار ومحمد عيسى والمحترف المتميز إسراء عامر.

وفي المباراة الثانية، سيلعب الفخار هذه المواجهة بعد أن نجح في الوصول لهذه المرحلة متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، ويتطلع الفريق لتحقيق الفوز الذي يواصل من خلاله مشواره بالبطولة. الفريق بقيادة المدرب الوطني فيصل عبدالمجيد يمتلك لاعبين قادرين على تحقيق النتيجة الإيجابية، يتقدمهم قائد الفريق مهدي حميدان، جواد عبدالله، محمد السَندي، حسين علي ومصطفى يعقوب.

وسيخوض الصقر الأبيض اللقاء بعد ان تأهل للدور الثاني كثاني المجموعة الثالثة بعد أن جمع 4 نقاط من فوز وتعادل. ويسعى الفريق في هذه المباراة أن يحقق الانتصار الذي يمنحه فرصة الاستمرار بالمنافسات والانتقال للدور قبل النهائي. الفريق يمتلك لاعبين لديهم الإمكانية والقدرة على تحقيق النتيجة المطلوبة، يتقدمهم فرج العنزي، محمد البدل، عبدالعزيز أحمد، محمد عبدالله وطارق أحمد.

ويعتبر فريق الفخار الأقوى هجوماً بين الأربع فرق المشاركة في مباريات اليوم، حيث يمتلك الفريق 11 هدفاً، فيما يحتل المركز الثاني فريق الزلزال برصيد 7 أهداف، ويأتي ثالثاً فريق النوايف الذي يمتلك في سجله 5 أهداف، فيما يحتل الصقر الأبيض المركز الرابع بعد أن اكتفى بتسجيل 4 أهداف. بينما يحتل النوايف صدارة فرق هذه الليلة على مستوى خط الدفاع، حيث لم تهز شباكه سوى مرتين، يليه فريقا الفخار والصقر الأبيض اللذين تعرضت شباكهما للزيارة في ثلاث مرات، يليهما فريق الزلزال والذي يعتبر الأضعف على مستوى هذا الخط بعد أن تلقت شباكه 6 أهداف.

السحب اليوم على رابع سيارة

يُجرى مساء اليوم الأحد السحب على رابع سيارة مُخصصة للجماهير في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10"، وذلك أثناء إقامة مبارتي اليوم الأخير من منافسات ربع النهائي في كرة القدم وذلك على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وسيتم السحب بين شوطي المباراة الثانية، وهذه دعوة مفتوحة للجماهير للحضور، عبر استلام التذاكر المجانية والدخول في السحب.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وجه بتوزيع السيارات العشر المخصصة للجماهير على كافة منافسات كرة القدم بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف الى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة، علماً بأن السيارات العشر مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا"، والفخامة للسيارات.

وتم السحب على سيارة في ختام الجولة الثانية وفاز بها ياسين الحجازي، والسيارة الثانية تم إجراء السحب عليها في ختام الدور التمهيدي وفاز بها إلياس الحجيري، ولدور الثمانية تم تخصيص سيارتين "أمس واليوم" والدور قبل النهائي سيارة واحدة، وفي المباراة الختامية سيتم السحب على خمس سيارات، وكل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات القادمة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية. علماً بأن الفائز بالسيارة لابد أن يكون متواجداً في الملعب من أجل استلامها، وإلا سيتم السحب على رقم آخر.

وأكد لاعب وسط فريق الفخار عبدالله ابراهيم أن تأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية "ناصر 10"، كان مستحقاً بعد تصدر المجموعة الرابعة بسبع نقاط.

وقال إبراهيم "الفضل يعود إلى التركيز الكبير من اللاعبين أثناء المباريات الثلاث التي واجهنا صعوبة في بعضها في ظل وجود فريق قوي مثل الزلزال، لكننا إستطعنا أن نترجم تفوقها وتصدرنا دليل على أحقيتنا".

وأضاف "علينا التركيز حالياً في لقاء اليوم مع الصقر الأبيض وهو الذي تأهل بجدارة واستحقاق وعلينا أن نحترمه من أجل تجاوزه، ونعود الليلة كثيراً على عزيمة اللاعبين والجهاز الفني والإداري وسنحاول مواصلة المشوار بهدف الوصول لأبعد نقطة في البطولة وهي المباراة النهائية وتحقيق التطلعات بالظفر باللقب، لذلك أنا متفائل للغاية بعد الاداء المميز الذي قدمناه في الدور الأول ونطمح في تحقيق اللقب الثالث".

وقال مدير فريق الصقر الأبيض خالد جمال بوحسن أن فريقه جاهز لمواجهة الليلة مع فريق الفخار، مشيرا إلى التحضيرات التي بدأت منذ تأهل الفريق للدور ربع النهائي، وقال "التحضيرات بدأت منذ صعودنا وهي تحضيرات مستمرة ولم تتغير ونعتبر مباراة الليلة حالها كحال بقية المباريات التي لعبناها".

وأضاف مدير الصقر الأبيض "أرى أن الحظوظ متساوية بيننا وبين خصمنا على رغم فارق الخبرة التي يتمتع بها لاعبو فريق الفخار نظرا لمشاركاتهم الكثيرة في الدورة"، مؤكداً أن فريقه يسعى الليلة لتقديم مستوى فني أفضل من الذي قدمه في الدور الاول بهدف الوصول للمربع الذهبي.

وفيما يتعلق بإصابة لاعب وهداف الفريق صامويل السر أكد بوحسن أن اللاعب تعافى تماماً من الإصابة وتدرب مع الفريق في الأيام الماضية وأمر مشاركته بيد المدرب، متمنياً التوفيق لفريقه الليلة.