قال الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية إن جائزة عيسى لخدمة الإنسانية العالمية أصبحت علامة بارزة لخدمة البشرية دون تفرقة أو تمييز أو شروط.

ورفع الشيخ راشد بن عبد الرحمن أسمى آيات الشكر وفائق الامتنان على تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، فشمل برعايته الكريمة وتشريف الاحتفال بتسليم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الثالثة، والتي فازت بها مؤسسة مستشفى علاج سرطان الأطفال بجمهورية مصر العربية.


وأكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة أن هذه الجائزة العالمية أصبحت علامة بارزة لخدمة البشرية دون تفرقة أو تمييز أو شروط، ورمزًا للتسامح والرحمة والتآخي، كما تخطت حدود المكان للتخفيف من معاناة الفئات المحتاجة، ومساعدة الإنسان وتحفيزه لبلوغ الأهداف النبيلة من أجل حياة أفضل، كما تشكل مرجعًا نستحضر من خلاله مبادئ وأعمال فقيد الوطن والإنسانية المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وسجاياه الفريدة ومناقبه الحميدة في الكرم والبذل والإيثار.


وقال سفير مملكة البحرين في القاهرة: إن الرعاية السامية للجائزة تحمل معاني جليلة وقيما راقية يأتي في مقدمتها مبادرات جلالة عاهل البلاد المفدى الرائدة والتي تشمل مختلف مفردات العمل الإنساني في مملكة البحرين والعالم في ظل مسيرة الخير والعطاء، والتي تعبر بوضوح عن خصال وفضائل جلالته، وتقديم القدوة في الإحسان والبر والتراحم. مشيراً في هذا الصدد إلى الجهود العظيمة والمبادرات النوعية التي تقوم بها المؤسسة الخيرية الملكية في الداخل والخارج، بفضل التوجيهات الحكيمة والمكرمات السامية لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، والقيادة السديدة الناجحة والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الارتقاء بالعمل الخيري والإنمائي بكافة مقاصده وأشكاله.

وأعرب الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة عن خالص التقدير والعرفان لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء الجائزة على جهود سموه، والقائمين على جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، ولجنة التحكيم على تطبيق المعايير الحاكمة بكل مهنية وشفافية.

وأشاد السفير بالاختيار الموفق بمنح هذه الجائزة المرموقة لمؤسسة مستشفى علاج سرطان الأطفال "57357" والتي تعتبر صرحاً طبياً وعلمياً متطوراً، ومن أنجح المشروعات الخيرية في مصر والشرق الأوسط، وتقوم بعلاج الأطفال المصابين بالمرض الخبيث مجانا، موضحاً أن الجائزة سوف تسهم في مساعدة المؤسسة لتأسيس منظومة علمية بحثية خاصة بعلاج السرطان، وإقامة مبنى جديد باسم سمو الأمير عيسى بن سلمان.

وأكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين في القاهرة أن هذه الجائزة الإنسانية الكبيرة تؤكد الروابط المتينة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية على المستويين الرسمي والشعبي كنموذج رائع وأصيل للعلاقة بين الأشقاء، مشيراً إلى تقدير عالٍ وامتنان خاص من مصر قيادة وشعبا لمواقف وجهود جلالة الملك المفدى الأخوية والإنسانية والتي شملت العالم أجمع.