أجري السحب الرابع على واحدة من السيارات ضمن باقة السيارات التي وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتقديمها للجماهير التي تحرص على حضور مباريات كرة القدم ضمن دورة سموه للألعاب الرياضية "ناصر10"، وبدعم من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا" والفخامة للسيارات والبالغ عددها عشر سيارات.

السيارة الرابعة كانت من نصيب عبدالله جمال الذي كان سعيداً جدا بالحصول على السيارة وقال بعد تسلمه لمفاتيح السيارة "أشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تقديمه للمبادرات المتميزة التي تسهم في تطوير الحركة الشبابية والرياضية في المملكة وتجمع الشباب البحريني في بطولة رياضية رائعة تسهم في تنمية قدراتهم الرياضية في مختلف الألعاب وتساهم في اكتشاف المزيد من المواهب القادرة على الانضمام إلى الأندية والمنتخبات".

وأضاف "اعتبر دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية من الدورات الرياضية الهامة التي تقام في المملكة والمنطقة وهي تسير في خط تطويري تصاعدي وذلك عطفا على الأفكار التي يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي ساهمت في بلوغ الدورة مكانة متميزة على المستوى الإقليمي وجعلها تحظى بمتابعة وتغطية إعلامية واسعة نظراً للأهداف النبيلة التي تحملها الدورة".



وقال الفائز "أحرص في كل عام على حضور مباريات بطولة كرة القدم ولم يكن هدفي هو الحصول على جائزة بقدر ما أقف إلى جانب فريقي وتشجيعه بكل حماسة من أجل تحقيق نتائج إيجابية في المباراة علاوة على إنجاح الدورة باعتبار الجماهير أساساً لنجاح جميع البطولات الرياضية لكني تفاجأت بذكر المذيع لرقم تذكرتي".

وقال "أنا مسرور جداً للفوز بالسيارة واعتبرها هدية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في هذا الشهر الكريم لذا أقدم شكري وتقديري إلى سموه على عطاياه وكرمه وهذا ليس بغريب على سموه الذي عودنا دائماً على الكرم ودعم المواطنين".

وتابع جمال "سأواصل تواجدي في مباريات دورة ناصر بن حمد وسأشجع فريقي من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب الغالي".

السحب على السيارة الخامسة

وسيتم الثلاثاء، في الدور نصف النهائي السحب على السيارة الخامسة من بين عشر سيارات حيث وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتوزيعها كافة في منافسات كرة القدم وفي المباراة الختامية يوم الجمعة، سيتم السحب على خمس سيارات، وكل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات القادمة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية، ولابد أن يكون الفائز متواجداً في الملعب لاستلام السيارة، وإلا سيتم السحب على فائزٍ آخر، ومن المتوقع أن يزداد عدد الحضور الجماهيري في مباراة اليوم وصولاً للمباراة النهائية.

ويتحدد مساء الثلاثاء، طرفا نهائي دورة "ناصر 10" عندما تقام مباراتا الدور نصف النهائي، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا فيكتوريوس وجنرز يونايتد عند الساعة 9.00، تليها عند الساعة 11.15 المباراة الثانية بين فريقي النوايف والفخار، ويحتضن ملعب مدينة خليفة الرياضية المواجهتين.

التوقعات والمعطيات الأولية جميعها، تشير إلى جدية وإثارة في المواجهتين في ظل ما تضمه الفرق الأربعة من أسماء ونجوم إلى جانب الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها جميع اللاعبين وفرقهم.

وكان فيكتوريوس تجاوز عثرة البداية وتأهل لهذا الدور بكل جدارة بعدما تجاوز عقبة نوماس 3/1 في ربع النهائي، في حين ضرب جنرز يونايتد بقوة وتجاوز خصمه صقور البحرين بنتيجة عريضة قوامها خماسية نظيفة، وفي المقابل وصل النوايف لمواجهة اليوم بعدما تخطى خصمه القوي الزلزال 2/1، أما آخر المتأهلين الفخار فإنه عانى كثيراً في مواجهته فريق الصقر الأبيض قبل أن يتجاوزه 3/2.

المباراة الأولى بين فيكتوريوس والجنرز تأتي كنسخة كربونية لنهائي العام الماضي والتوقعات بمواجهة حماسية ومثيرة خصوصاً مع الجوانب الهجومية التي يمتلكانها في صفوفهما، ويتميز فريق الجنرز بقوته الضاربة في المقدمة بتواجد الهداف البرازيلي دييغو ورضا حسن وعبدالله وحيد والشيخ خالد بن سلمان والدولي السابق طلال يوسف وزميله محمود عبدالرحمن "رنغو" وغيرهم من اللاعبين، ويدرك مدربه سلمان بن عبدالرحمن أنه سيواجه فريق قوي جداً يمتلك خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات.

على الجانب الآخر من المباراة، فإن على فيكتوريوس ومدربه علي جوهر أن يدركوا جيداً ضرورة الظهور بصورة فنية أفضل من تلك التي ظهر بها في جميع مبارياته الماضية خصوصاً مع قوة الفريق الخصم، ويبرز في صفوفه عيسى موسى وفيصل النهاش وفواز بوشقر والهداف باقر العصفور وكابتن الفريق محمود رياض وعلم الدين حامد وغيرهم من اللاعبين، وسيفتقد الفريق للاعب محمد شريف الذي نال البطاقة الحمراء في المباراة الماضية.

أما في المباراة الثانية، فإن الفرصة مواتية للفريقين ومتكافئة بينهما لنيل البطاقة الثانية للمباراة النهائية خصوصاً مع ما قدماه من مستويات فنية منذ بداية الدورة، ويسعى مدرب النوايف خالد الحربان لإعادة فريقه للوصول للنهائي بعد فترة من الغياب، والفريق يتمتع بدفاع صلب وقوي بقيادة الدولي السابق حسن الموسوي والبرازيلي صامويل، وهناك لاعبين شباب قادرون على تقديم الأفضل دائماً مثل أحمد راشد وتواجد البرازيلي كريستيان في المقدمة يمنح الفريق قوة هجومية.

من جانبه، فإن الفخار فريق يتمتع بانسجام وتفاهم كبيرين بين لاعبيه نتيجة الاستقرار الذي كان عليه طوال الفترة الماضية، ويقود الفريق المدرب فيصل عبدالمجيد الذي يملك بين يديه الكثير من الأسماء التي يعتمد عليها وفي مقدمتهم لاعب الوسط مهدي حميدان وزميله محمد رضي "موشي" ومصطفى يعقوب إلى جانب تواجد أسماء لها من الخبرة الكثير مثل قائد الفريق حسين محفوظ وسعيد حسن وحسين أيوب وغيرهم من اللاعبين.

الفخار: بوابة العبور للقب الثالث

عبر لاعب فريق الفخار عبدالرسول ميرزا والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد الصقر الأبيض بربع النهائي، عن عدم رضاه من المستوى الذي ظهر به الفخار في تلك المباراة على الرغم من الفوز الذي حققه، مؤكداً أن فريقه لم يظهر بمستواه المعروف والذي قدمه في المباريات السابقة، وقال "لم نظهر بمستوانا في المباراة وواجهنا صعوبة كبيرة خصوصا في الشوط الثاني"، وقال ميرزا إن فريقه ارتكب الكثير من الأخطاء في الشوط الثاني أدت إلى زيادة الصعوبة في المباراة.

وأكد لاعب الفخار أن مباراة اليوم أمام النوايف تختلف عن سابقاتها في الدورة خصوصاً مع ما يتمتع به الفريق الخصم من قدرات وإمكانات، مؤكداً أن زملائه اللاعبين يدركون صعوبة المباراة وقوة الفريق الخصم، مطالباً إياهم بضرورة التركيز بهدف الظهور بالصورة المطلوبة من أجل تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية قبل التفكير جديا في تحقيق اللقب، معتبراً مباراة اليوم بوابة الوصول لتحقيق اللقب.

النوايف: وصلنا المربع بكل جدارة

قال مدرب فريق النوايف خالد الحربان، إن فريقه نجح بكل جدارة في تجاوز عقبة خصمه الزلزال بعد أن قدم مستوى فنياً متميزاً خصوصاً في الشوط الأول الذي كان بإمكانه أن ينهي من خلاله المباراة لصالحه لولا الفرص التي ضاعت من لاعبيه، وأكد الحربان أنه أعد العدة جيداً لمواجهة الزلزال من خلال التحضير الجيد الذي سبق المباراة، وأضاف "تدربنا جيداً قبل المباراة من خلال التركيز على الخطة والأسلوب الذي سنلعب به ونجح اللاعبون في تنفيذ المطلوب منهم بصورة كبيرة".

وبشأن مباراة اليوم مع الفخار أوضح الحربان أنها مباراة صعبة خصوصاً مع فريق متمرس وقوي يملك الكثير من الإيجابيات، مؤكداً أن فريقه سيكون متواجداً في الموعد من أجل تحقيق الفوز وبالتالي تحقيق الهدف الثاني له في البطولة من خلال الوصول للمباراة النهائية، وأضاف "مباراة اليوم صعبة أمام فريق يتمتع بخبرة كبيرة، وهدفنا الوصول للمباراة النهائية من خلال تحقيق الفوز اليوم".

وأعرب كابتن فريق فيكتوريوس محمود رياض عن سعادته الكبيرة بوصول الفريق للدور قبل النهائي من دورة ناصر 10، مؤكداً أن ما حققه الفريق من نتائج منذ انطلاق البطولة وحتى هذه المرحلة جاء بفضل تكاتف الجهود بين الجهاز الفني والإداري واللاعبين، الذين وضعوا نصب أعينهم الوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة وهي المباراة النهائية للمنافسة على تحقيق اللقب الرابع". وأضاف: "مباراتنا أمام فريق بتلكو جنرز يونايتد هي نسخة مكررة من نهائي البطولة الماضية، والذي نتطلع فيها لتحقيق الانتصار الذي يمنحنا مواصلة المشوار والتأهل لنهائي النسخة الحالية. بالرغم من أن المواجهة لن تكن سهلة على اعتبار تكافؤ الفرص والمستوى العام للفريقين، إلا أن ثقتي بالفريق كبيرة في تحقيق الهدف في هذا اللقاء".

الجنرز: المباراة لن تكون سهلة

قال لاعب فريق جنرز يونايتد راشد الشروقي: "وصلنا لمرحلة مهمة في البطولة وسنرفع شعار نكون أو لا نكون، فهدفنا الانتصار في المباراة ولكن لن تكون هذه النتيجة بالأمر السهل. فالفريق سيواجه حامل اللقب فريق فيكتوريوس المتمرس في هذه البطولة والذي يملك سجلاً حافلاً بثلاثة ألقاب، وسيكون نداً قوياً لنا في هذه المواجهة. وسيكون علينا أن نبتعد عن الضغط النفسي وأن نركز في تقديم عرض يليق بسمعة فريقنا خصوصا وأن الجنرز كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب في مرتين متتاليتين من النسختين الماضيتين إلا أن الحظ أدار وجهه عن الفريق في ركلات الحظ الترجيحية في تلك المشاركتين".

وتابع "اليوم، لدينا فرصة كبيرة للتعويض خصوصاً وأننا في مرحلة لا تحتمل الخطأ، ويجب علينا أن نكون أكثر تركيزاً وأن نقدم مستوى فنيا قويا وأن نضع النتيجة نصب أعيننا وأن نخرج من هذه المباراة ونحن متأهلون إلى النهائي الثالث على التوالي، فهدفنا في هذه المشاركة تحقيق اللقب لا غير، وثقتنا بأنفسنا وبقدراتنا وإمكانياتنا كبيرة ونأمل بأن يتوج مجهودنا بمعانقتنا للكأس الغالية".

وتشهد منافسات الدور نصف نهائي من مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10 تواجد ستة ألقاب موزعة على ثلاث فرق نجحوا في تحقيقها خلال النسخ التسع الماضية، وهم، فريق فيكتوريوس الذي نجح في تحقيق لقب النسخة الثالثة، والسادسة والتاسعة، فيما استطاع فريق الفخار من إحراز اللقب في النسخة الخامسة والثامنة، بينما تمكن فريق النوايف من تحقيق لقب واحد في هذه البطولة وتحديدا في النسخة الرابعة.

ويعتبر فريق بتلكو جنرز يونايتد الفريق الوحيد من الفرق الأربعة المتواجدة بمنافسات دور الأربعة، والذي لم يحالفه الحظ إطلاقاً لمعانقة كأس البطولة. فقد نجح الفريق في الوصول للمباراة الختامية في مناسبتين الأولى في النسخة الثامنة امام الفخار والثانية في النسخة التاسعة أمام فيكتوريوس. وفي كلتا المناسبتين، لم يحالف الحظ الفريق بمنحه فرصة تحقيق لقب واحد على أقل تقدير، فقد خسر النهائيين بركلات الترجيح والتي منحته الوصافة بالنسختين.

"الحمراء" تظهر مرتين لأول مرة

لأول مرة تشهد مباريات "ناصر 10" إشهار الطاقم التحكيمي للبطاقة الحمراء مرتين في مباراة واحدة بعدما اقتصرت في الجولات الثلاث الأولى للمرحلة الأولى على بطاقتين فقط في 16 مباراة، وحفلت مباراة فيكتوريوس ونوماس بخروج البطاقة الحمراء مرتين من قبل الحكم الدولي عمار محفوظ كانت الأولى من نصيب لاعب فيكتوريوس محمد شريف في الشوط الأول، وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أشهر محفوظ البطاقة الثانية للاعب نوماس حسين علي.

وبعد نجاح فريق فيكتوريوس في الوصول للمربع الذهبي "نصف النهائي" لم يتبق له إلا مهمتان للحفاظ على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية للمرة الثالثة معادلاً فريق الزلزال في عدد الألقاب، ومنذ أن نجح فريق الزلزال في تحقيق اللقب لمرتين متتاليتين في النسختين الأولى والثانية لم ينجح أي فريق في الحفاظ على لقبه في نسختين متتاليتين.

فهل يفعلها فيكتوريوس ويحتفظ بلقبه ويحطم الرقم القياسي للفريق في تحقيق اللقب بالمرة الرابعة؟،

وقد ظهر فيكتوريوس بصورة متفاوتة في لقاءاته الأربع التي خاضها لغاية الآن في نسخة هذا العام، إلا أن نجاحه في تجاوز عقبة نوماس في الدور ربع النهائي على الرغم من حالة النقص العددي التي أصابت صفوفه فإنه يرسم حالة من التفاؤل بين لاعبيه وجهازيه الإداري والفني.

وتبذل قناة البحرين الرياضية برئاسة السيد فواز صالح شمسان جهوداً جبارة في نقل منافسات مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10. فقد حرصت القناة منذ اليوم الأول من انطلاق البطولة على نقل المباريات على الهواء مباشرة، وذلك ليتسنى للجميع مشاهدة متابعة المنافسات. كما وحرصت القناة على تخصيص استوديو تحليلي مصاحب لمباريات الأدوار النهائية، والذي يديره الإعلامي الشاب فهد بوجيري بمعية ضيفيه المدرب الوطني صديق زويد والمحلل الفني نادر العوضي.

وكان أحمد راشد لاعب فريق النوايف أحد أبرز لاعبي دور الثماني لمساهمته الفعالة في فوز فريقه على الزلزال بهدفين لهدف وبالتالي التأهل لنصف نهائي دورة ناصر10، إذ أحرز الهدف الأول بطريقة رائعة للغاية، ثم ساهم في تحقيق الهدف الثاني حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة لزميله كريستيان الذي أودعها المرمى، وبالتالي حصل راشد على جائزة أفضل لاعب في المباراة.