نظمت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) يوم تهيئة مهنية لطلبة وخريجي كلية التمريض بهدف تعريف الطلبة بالفرص المتاحه لتطوير أنفسهم وتحديد تطلعاتهم المستقبليه تجاه مهنة التمريض.

وتعاونت كلية التمريض والقبالة في الجامعة مع مكتب المهن والخريجين لتنظيم يوم التهيئة المهنية السنوي. واستقطب الحدث أكثر من ١٠٠ طالب وخريج من كلية التمريض.



ورحب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، البروفيسور جو مكمينامين، بالحضور قبل بدء البرنامج بمحاضرة حول مهنة التمريض من قبل رئيس كلية التمريض والقبالة، البروفيسور شيمس كومان.

واستضافت الكلية مساعد مسجل التمريض والقبالة في الهيئة الوطنية لتسجيل المهن والخدمات الصحية، نورية محمد، لإلقاء محاضرة حول امتحان تراخيص التمريض. كما ألقت البروفيسورة مورا بيدجون، بروفيسور مشارك ومدير برنامج الماجستير في التمريض في جامعة البحرين الطبية، نظرة على فرص الدراسات العليا في التمريض.

وجرى تقديم عدة محاضرات متعلقه بكيفية تهيئة الطلبة للالتحاق بسوق العمل. قدمتها مسؤولة التوعية المجتمعية في جامعة البحرين الطبية، فيكتوريا هام، إضافة إلى جولي سبراكل وأحمد حسن جناحي من تمكين.

وتبع ذلك محاضره لمجموعه من الطلبه الخريجين تهدف إلى مشاركة الطلبة الحاليين تجربتهم العلمية والعملية.

وتتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في إيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.