أنهت لجنة الخدمات بمجلس الشورى خلال اجتماعها الثلاثاء برئاسة رئيس اللجنة د.جهاد الفاضل، مسودة تقريرها بشأن مشروع قانون بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم "74" لسنة 2006م، بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين "المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى"، حيث قررت اللجنة رفع تقريرها بشأنه لهيئة مكتب المجلس.

كما بحثت اللجنة بحضور ممثلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006م، بشأن الضمان الاجتماعي، حيث استعرضت اللجنة المواد التي تضمنها المشروع بقانون. وبعد استماعها لرأي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأعضاء قررت اللجنة إعداد مسودة تقريرها بشأنه.

وناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بشأن إنشاء جمعية كشافة ومرشدات البحرين، والمقدم من الأعضاء د.سوسن تقوي، زهوة الكواري، دلال الزايد، نوار آل محمود، وبسام البنمحمد، بحضور عدد من مقدمي الاقتراح.



وخلال الاجتماع جرى الاستماع من مقدمي الاقتراح للأهداف التي يقوم عليها الاقتراح بقانون والآثار المترتبة على تطبيقه على أرض الواقع، إلى جانب الرد على التساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة، قبل أن تقرر اللجنة مواصلة بحث الاقتراح بقانون في الاجتماع القادم.