شدد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي د.علي عبد الله، على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وتقوية اللحمة داخل المملكة في ظل ما تشهده المنطقة من أزمات و تصاعد للعنف والتطرف والإرهاب بهدف تقسيم وتفتيت المنطقة والقضاء على الأمة وهو ما يتطلب التنسيق والعمل الجاد من جانب القوى الوسطية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة مثل هذه الأفكار ثقافياً وفكرياً لتحصين شبابنا وبلادنا من هذا التطرف والإرهاب الذي يعيث في المنطقة قتلاً وترهيباً.

ونظمت الجمعية غبقتها السنوية، بمشاركة سياسيين ونواب بصالة الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة بمقر الجمعية بالمحرق، حيث أكد الحضور على الدور الوطني الذي تقوم به الجمعية في الحياة السياسية البحرينية وإسهاماتها تجاه مختلف القضايا الوطنية.

وأكد عبد الله حرص الجمعية، على إقامة الغبقة منذ عدة سنوات للتواصل مع اعضاءها وقيادات المجتمع المدني في البحرين وتعزيز الروابط الاجتماعية في هذا الشهر الفضيل، مؤكداً حرص الجمعية ومنذ نشاتهاعلى التواصل المستمر مع مختلف القوى المجتمعية من اجل المصالح العليا للوطن والمواطن ولمزيد من الترابط والتكاتف حول الوطن وقضاياه.



وأضاف "إذا كانت الوحدة الوطنية ضرورة فالوحدة الخليجية واجب الوقت الآن في ظل تربص الإرهاب الإيراني بالمنطقة واستهدافه لأمنها واستقرارها"، داعياً إلى الإسراع بالوحدة لمواجهة الإرهاب الصفوي وكل إرهاب يهدد البلاد والعباد.