سيصطدم العين الإماراتي بالهلال السعودي في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد سحب القرعة الثلاثاء في لقاء مرتقب بين "زعيمين" بلغ كل منهما النهائي مرة واحدة في آخر ثلاث سنوات.

وستقام مباراة الذهاب في 21 أغسطس آب المقبل في العين على أن يستضيف الهلال لقاء الإياب بالرياض في 11 سبتمبر أيلول، وفقا لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت.

وخسر العين، الذي يلقب بالزعيم في الإمارات ، نهائي العام الماضي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي بينما خسر الهلال، الذي يلقب بالاسم ذاته في السعودية، نهائي 2014 أمام وسترن سيدني الأسترالي.


وسيلتقي الفائز من هذه القمة الخليجية في الدور قبل النهائي مع الأهلي السعودي، الذي خسر نهائي 2012، أو بيروزي الإيراني.

وقال أحمد حميد المزروعي نائب رئيس العين "مواجهة العين وشقيقه الهلال نهائي مبكر لغرب القارة".

وأضاف لحساب النادي على تويتر "التوقعات في القرعة دائما تكون حاضرة وشخصيا توقعت مواجهة الهلال منذ لحظة وصولي مطار كوالالمبور".

وتابع "الفريق الذي يرغب في المنافسة على لقب دوري الأبطال مطالب بتجاوز جميع منافسيه".

ملعب محايد جديد

وسيلعب الأهلي مع بيروزي في مباراتي الذهاب والإياب في ملعب محايد في ظل التوتر السياسي بين السعودية وإيران.

واعتادت الأندية السعودية اختيار مواجهة الأندية الإيرانية في الدوحة لكن من المنتظر أن يختار الأهلي مكانا آخر لمواجهة بيروزي.

وستقام مباراة الذهاب في 22 أغسطس ومباراة الإياب في 12 سبتمبر. ولم يتحدد بعد مكان المباراتين.

ولم يتحدث ممثلو الأهلي والهلال والعين لمحطة بي.إن سبورتس التلفزيونية القطرية وذكرت تقارير أن ذلك بناء على تعليمات من المسؤولين في السعودية والإمارات في ظل الأزمة الدبلوماسية مع قطر.

شرق آسيا

وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة صينية خالصة في دور الثمانية وأخرى بين فريقين من اليابان وسيتأهل الفائزان للعب في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وسيلعب قوانغتشو إيفرجراند الصيني بطل آسيا 2013 و2015 ضد منافسه المحلي شنغهاي سيبج بينما يلعب كاواساكي الياباني مع منافسه المحلي أوراوا رد دياموندز الفائز ببطولة آسيا منذ عشر سنوات.

وقال ليو يونغتشو نائب رئيس قوانغتشو لرويترز "علينا أن نقبل إمكانية حدوث أي شيء في القرعة لكن هذا مؤسف للمشجعين الصينيين".

وأضاف "كانت الجماهير تأمل في وجود فريقين من الصين في نهائي الشرق لكن نحن لدينا هدف واحد وهو الفوز باللقب ولذلك لا يهم المنافس الذي سنواجهه".

وسيقام ذهاب الدور قبل النهائي في 26 و27 سبتمبر أيلول على أن يكون الإياب في 17 و18 من الشهر التالي بينما يقام ذهاب النهائي في 18 نوفمبر تشرين الثاني والإياب في 25 من الشهر التالي.

ويتأهل الفائز باللقب الآسيوي للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وفيما يلي نتيجة القرعة:

العين (الإمارات) مع الهلال (السعودية)

بيروزي (إيران) مع الأهلي (السعودية)

شنغهاي سيبج (الصين) مع قوانغتشو إيفرجراند (الصين)

كاواساكي (اليابان) مع أوراوا رد دياموندز (اليابان)