استعرض رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد خلال لقاءه سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين كو هيون مو، بمناسبة تسلمه مؤخراً مهام عمله الدبلوماسي في المملكة مسار العلاقات الاقتصادية التي تربط بين البحرين وكوريا، مؤكد اهتمام المملكة بالارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع كوريا في مختلف المجالات.

وأعرب المؤيد عن الارتياح للمراحل المتطورة التي وصلت إليها مستويات التعاون البحريني – الكوري في المجالات المختلفة، مؤكدا على ما تشكله كوريا من أهمية وما يشهده دورها من تعاظم في المجال التجاري والاقتصادي العالمي.

فيما أشاد السفير الكوري بالعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البحرين وكوريا، وبما تتميز به البحرين من أجواء التعايش والفكر المفتح والنمو الاقتصادي الذي تشهده مختلف القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، معرباً عن تقديره لرئيس الغرفة على ما يبديه من اهتمام بتطوير العلاقات الاقتصادية البحرينية الكورية، ودعم التعاون بين البلدين الصديقين.



وأكد على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية خاصة القطاعية المتخصصة، ومبدياً استعداد السفارة الكورية في البحرين للتنسيق مع الغرفة في كل ما يسهم بتنمية علاقات الشراكة بين الجانبين.

وناقش الجانبين عدداً من الأفكار والتوصيات الإيجابية التي من شأنها المساهمة في تنمية أطر وآليات التعاون الاقتصادي بين البحرين وكوريا، كأهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المشترك البحريني الكوري من أجل بحث واستكشاف مزيدٍ من فرص الاستثمار المتاحة لدى الجانبين.