تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تقام عند الساعة 9:30 من مساء الجمعة المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة سموه الثالثة للألعاب الرياضية وذلك على إستاد مدينة خليفة الرياضية.

وبهذه المناسبة هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طرفي النهائي فريقي جنرز يونايتد والفخار بوصولهما إلى المباراة النهائية بعد أن قدم الفريقان مستويات متميزة طيلة مباريات المسابقة وضمنا اللعب على كأس البطولة عن جدارة واستحقاق، مشيراً سموه إلى أنه لا يوجد خاسر في المباراة النهائية بعد أن حققت الدورة الأهداف التي وجدت من أجلها في دعم الحركة الشبابية والرياضية وإثراء مسيرة الرياضة البحرينية بصورة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص.

وأشار سموه إلى أن المباراة النهائية ستكون مميزة للغاية ومن المؤمل أن تشهد إثارة رائعة بين الفريقين باعتبارهما الأفضل من الناحية الفنية عطفاً على ما يتضمنه الفريقان من لاعبين متميزين من أصحاب الخبرة العالية والشباب الذين يفيضون حماساً من أجل تسجيل اسمهم بحروف من ذهب في سجلات الدورة، مؤكداً أهمية أن تسود المباراة الروح الرياضية العالية والتنافس الشريف من أجل تحقيق اللقب وإمتاع الجماهير الحاضرة للمباراة.


وبين سموه أن المباراة الختامية لمسابقة كرة القدم على أعتاب لقب أول لفريق جنرز يونايتد الذي يحاول جاهداً تسجيل اسمه في سجلات الأبطال أو تحقيق فريق الفخار للبطولة الثالثة في مسيرته بالدورة وتتويج عطائه طيلة المسابقة، مؤكداً أن الفريقين يستحقان اللقب ولكن الرياضة فوز وخسارة ولا بد من فائز بالمركز الأول.

وأعرب سموه عن تمنياته الصادقة للفريقين بالتوفيق والنجاح وتقديم مباراة راقية من الناحية الفنية، داعياً الجماهير إلى حضور المباراة والاستمتاع بالمستويات الكبيرة التي سيقدمها الفريقان والوقوف إلى جانبهما وتشجيعهما بروح رياضية عالية.

كلام صور:

7000- سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

7001- كأس دورة ناصر10 من سيرفعه الجمعة؟!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لقب أول لـ"الأحمر" أم ثالث لـ"الأصفر".. وفي مواجهة نهائية حاسمة

كأس "ناصر10" يتأرجح بين جنرز يونايتد والفخار بملعب مدينة خليفة

تقام مساء اليوم عند الساعة 9:30 المباراة النهائية لدورة "ناصر 10"، وستجمع فريقي الفخار وجنرز يونايتد، وذلك على إستاد مدينة خليفة الرياضية، وسيتم بعد نهاية المباراة تكريم الفريق البطل والوصيف بالإضافة إلى حكام المباراة، وتكريم الكثير من الجهات ومن ضمنها الشركات الراعية.

ونجح فريق الفخار بالوصول للمباراة النهائية، بعد أن أنهى منافسات الدور الأول متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، وقد التقى الفريق في دور الثمانية فريق الصقر الأبيض وتفوق عليه بثلاثة أهداف لهدفين، وواجه في الدور نصف النهائي فريق النوايف وتفوق عليه بهدفين نظيفين.

في المقابل فإن طريق فريق جنرز يونايتد كان مختلفاً نوعاً ما عندما حل وصيفاً للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزين وخسارة وواجه في الدور ربع النهائي فريق صقور البحرين وتفوق عليه بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف نظيفة والتقى بعدها في نصف النهائي فريق فيكتوريوس وفاز عليه بهدفين لهدف.

ويبرز في كل فريق العديد من اللاعبين ففي الجنرز الحارس سيد محمد حميد، وفي الدفاع لاعب الخبرة جاسم الجبن وحمد السبع وعلي النوبي ومحمد الشامسي وفي خط الوسط يتواجد الدولي صاحب الخبرة الطويلة محمود عبدالرحمن "رنغو" وعلي صالح وصالح الحسيني، وربما يتأثر الفريق في حال غياب البرازيلي دييغو بداعي الإصابة.

وفي الفخار قائد الفريق حسين محفوظ وسعيد حسن جواد وحسين أيوب ومايسترو الفريق مهدي حميدان وإبراهيم القصاب ومحمد رضي "موشي" ومصطفى يعقوب وغيرهم من اللاعبين.

كلام صور:

7002- فريق الفخار يطمح للحصول على اللقب الثالث بالدورة

7003- فريق جنرز يونايتد في مهمة البحث عن اللقب الأول

7004- من إحدى المباريات السابقة للفخار في البطولة

7005- مشوار صعب لجنرز يونايتد وصولاً للنهائي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بتوجيهات من ناصر بن حمد

جائزة نقدية وسيارة للأول و8000 للثاني وجوائز مالية لكافة الفرق

اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية مبالغ الفرق المشاركة في دورة ناصر بن حمد لكرة القدم "ناصر10" والتي ستختم فعالياتها بإقامة المباراة النهائية الجمعة بين فريقي جنرز يونايتد والفخار.

وسيحصل الفريق الفائز بلقب البطولة على مبلغ 15 ألف دينار شاملة المبلغ النقدي وسيارة، كما سيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ 8 آلاف دينار، فيما سيحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع على 4 آلاف دينار، والفرق المتأهلة الى دور الثمانية 2000 دينار، والفرق التي خرجت من الدور التمهيدي بواقع 1500 دينار لكل فريق، وأيضاً تم تخصيص جوائز مالية للاعبين المتميزين، كما وجه سموه لاعتماد جوائز للجماهير التي ستحضر المباراة النهائية لكرة القدم وهي 5 سيارات.

كلام صور:

7006+7007- جانب من الجماهير التي حرصت على حضور دورة ناصر10

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اليوم السحب على 5 سيارات مخصصة لجماهير نهائي "ناصر10"

تقام "الجمعة" بعد مراسم التتويج المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية السحب على خمس سيارات ضمن باقة السيارات التي وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتقديمها للجماهير التي تحرص على حضور مباريات كرة القدم، وقامت شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا" والفخامة للسيارات بتقديم 10 سيارات تم توزيع خمس منها في المباراة النهائية.

وتدعو اللجنة المنظمة للدورة المواطنين والجاليات المقيمة الحضور للمباراة النهائية حيث سيتم فتح أبواب الإستاد قبل فترة زمنية طويلة وسيتم توزيع التذاكر من قبل اللجان العاملة على الجماهير عند دخولهم للملعب.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد أعلنت إن جميع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير في مختلف الألعاب الرياضية ستدخل في السحب النهائي للدورة والحصول على خمس سيارات وذلك تقديراً من اللجنة المنظمة للدورة لدور الجماهير كما أكدت أهمية تواجد الفائزين بالسيارات في الملعب لاستلام سياراتهم فوراً وفي حال عدم تواجد الفائز سيتم السحب على رقم تذكرة أخرى.

كلام صور:

7008- إعلان السيارات العشر في دورة ناصر10

7009+7010- السيارات العشر المخُصصة للجماهير في دورة ناصر10

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفريق البحريني للترايثلون يشارك في المهرجان الختامي

سيشارك الفريق البحريني للترايثلون في ختام مسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" والتي ستقام مساء "الجمعة" على إستاد مدينة خليفة الرياضية.

حيث سيقوم أعضاء الفريق البحريني للترايثلون بالسباحة بكأس البطولة في مسبح مدينة خليفة الرياضية ثم الجري بالكأس حول مضمار الإستاد ومن ثم إقامة الكأس بجولة بالدراجات الهوائية في مختلف مناطق الإستاد قبل وصوله إلى منصة التتويج وتسليمه لراعي الحفل.

وتعتبر مشاركة الفريق البحريني للترايثلون في المهرجان الختامي بمبادرة متميزة تساهم في إدخال الإثارة على المهرجان وطريقة تسليم الكأس بالإضافة إلى التركيز على الإنجازات التي حققها الفريق في البطولات التي شارك فيها والذي وضع مملكة البحرين في دائرة الأضواء الإعلامية وساهم في الترويج للمملكة.

كلام صور:

7011- شعار دورة ناصر10

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مدرب الفخار: الجنرز قوي.. وواثق من قدرات فريقي

عبر مدرب فريق الفخار فيصل عبدالمجيد عن ثقته وتفاؤله بفريقه ولاعبيه اليوم بتقديم المستوى الفني الذي يؤهلهم للتتويج باللقب، مشيراً إلى المستوى الفني الجيد الذي قدمه في نصف النهائي وتفوقه على فريق النوايف وقال "أوفى اللاعبين بوعدهم وقدموا مستواهم الفني أمام النوايف وتوجوا ذلك بمستوى فني منحهم الفوز وبطاقة المباراة النهائية"، مشيراً إلى إهدار الفرص التي ضاعت على لاعبيه.

وأضاف عبدالمجيد "نجح اللاعبون في تنفيذ الطريقة والخطة الفنية التي وضعها الجهاز الفني بكل حذافيرها من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات"، متمنياً التوفيق للفريقين اليوم، مؤكداً قدرة فريقه على التتويج باللقب، وأوضح مدرب الفخار أن فريق بتلكو جنرز يونايتد فريق قوي وجدير باللقب بعدما أكد في النسخ الأخيرة انه فريق كبير، مبدياً ثقته وتفاؤله بفريقه في حال ظهر بمستواه.

كلام صور:

7012- فيصل عبدالمجيد مدرب الفخار

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"موشي الفخار": التوقعات صعبة ونطمح في اللقب الثالث

أكد لاعب فريق الفخار محمد رضي "موشي" صعوبة مباراة اليوم في نهائي "ناصر10" والتي ستجمعه بخصمه فريق بتلكو جنرز يونايتد، مشيراً إلى تقارب مستوى الفريقين وامتلاكهما لمقومات الفريق البطل القادر على التتويج، وقال رضي "لا يمكن التوقع بما ستسفر عنه المواجهة لا سيما مع الطموح المشترك الذي يجمع الفريقين ورغبتهما بالتتويج باللقب، والفريقين يملكان الأوراق القادرة على ترجيح كفة أيٍّ منهما".

وشدد لاعب الفخار على أهمية الدخول في أجواء المباراة قبل انطلاقتها من خلال التركيز، مشيراً إلى العمل الفني والإداري الكبيرين الذي قام به المسؤولون والقائمون على الفريق، مبيناً أثره الواضح في مستوى الفريق منذ بداية الدورة، وأضاف: "يبذل المسؤولون والقائمون على الفريق الكثير من الجهد وهو عمل أعتبره سراً من أسرار النجاح الذي قادنا للوصول للمباراة النهائية، ونسعى كلاعبين أن نترجم هذه الجهود على أرضية الملعب من خلال تقديم كل ما لدينا في المباراة من أجل التتويج باللقب الثالث للفريق".

كلام صور:

7013- محمد رضي "موشي" لاعب فريق الفخار

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مساعد الجنرز: سنلعب بتركيز عالٍ.. ونتطلع للقب

قال مساعد مدرب فريق جنرز يونايتد موسى مبارك: "سعداء بوصولنا للمباراة الختامية للعام الثالث على التوالي، والذي يعكس مدى جدية وحرص الفريق للوصول لهذه المرحلة، خصوصاً وأنه يتطلع في هذه المرة لتعويض النسختين الماضيتين من خلال الفوز ومعانقة اللقب الأول"، مؤكداً أن الفريق استطاع الوصول لهذه المباراة عن جدارة واستحقاق بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبين طيلة منافسات البطولة، مضيفاً أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين على اعتبار أنها مباراة نهائية والكل يفكر بتحقيق نتيجة الانتصار، موضحاً أن الجهاز الفني استطاع تحليل الفريق المنافس وتحديد مواطن القوة والضعف، مبيناً أن الفريق سيلعب بتركيز عالٍ من أجل الظفر بالنتيجة والحصول على الكأس الغالية.

كلام الصور:

7014- المدرب الوطني موسى مبارك

++++++++++++++++++++++++++++++++

حامي عرين الجنرز: عاقدون العزم على تحقيق الانتصار

من جانبه، قال حامي عرين فريق جنرز يونايتد الحارس سيد محمد حميد سبت: "لقد أنهينا الاستعداد بالشكل المثالي لمواجهة الجمعة من خلال حصص تدريبية ركز فيها الجهاز الفني على النواحي الفنية والتكتيكية وتطبيق خطة اللعب التي سنعتمد عليها. فنحن جاهزون لخوض هذه المباراة وسنلعب من أجل الفوز ولا غير ذلك، خصوصاً وأن اللاعبين عقدوا العزم على الدخول لهذه المباراة بإصرار وحماس كبيرين لتحقيق الانتصار الذي يمنح الفريق لقب هذه النسخة. فالفريق يعلم تماماً أن المباراة لن تكون سهلة خصوصاً وأننا سنواجه فريقاً سبق وأن لعب في المباراة النهائية وحقق اللقب في نسختين مختلفتين، ولكننا واثقون من قدرتنا على تحقيق النتيجة لصالحنا والخروج من المباراة بنتيجة الفوز ومعانقة الكأس".

كلام صور:

7015- سيد محمد حميد حارس جنرز يونايتد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توفيق العالي وجهود متميزة

يبذل مدير فريق الفخار توفيق العالي جهوداً كبيرة في دعم فريقه بشتى الوسائل من خلال تواجده ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة، ويحرص العالي على تأمين كافة الاحتياجات الخاصة باللاعبين وأفراد الفريق بشكل عام، ولعل تواجده بين أفراد الفريق وحضوره للتمارين ومشاركته فيها ومتابعته للمباريات وقربه الكبير من اللاعبين سر من أسرار النجاح المستمر والمتواصل لهذا الفريق منذ سنوات، وتتميز علاقة العالي بلاعبي فريقه بالبساطة بدماثة أخلاقه.

كلام صور:

7016- العالي مع سمو الشيخ خليفة بن علي بعد لقاء نصف النهائي

++++++++++++++++

الحكم المحلي يعود بقوة.. وقاسم حكماً للنهائي

عادةً ما تكون المباريات النهائية محطة متميزة وتاريخية لبعض الحكام المعروفين على المستوى الخليجي، فبعد أن أدار الحكم الدولي البحريني السابق وعضو لجنة الحكام باتحاد الكرة حالياً خليفة الدوسري المباراة النهائية لبطولة ناصر 1 وكذلك الحكم الدولي الحالي علي حسن السماهيجي نهائي ناصر2، فإن من أدار النهائيات في النسخ الأربع التي تلتها هم حكام خليجيون معروفون.

إذ قاد الحكم السعودي المونديالي خليل جلال نهائي ناصر 3 بين فيكتوريوس والفخار، ونهائي ناصر 4 بين فور إيفر والنوايف بإدارة الحكم الإماراتي الشهير علي حمد، ونهائي ناصر 5 بين الفخار والزلزال كان بإدارة الحكم العماني المعروف عبدالله الهلالي، ثم كان نهائي "ناصر 6" بين الفخار والزلزال أيضاً بإدارة الحكم الكويتي علي محمود.

وعاد الحكم المحلي بعد ذلك لنهائي الدورة من خلال الحكم الدولي والمونديالي نواف شكر الله في "ناصر 7"، وفي نهائي "ناصر 8" تواجد الحكم عبدالشهيد محمود، وأخيراً في نهائي النسخة الماضية "ناصر 9" تواجد الحكم وليد محمود.

أما نهائي ناصر10 اليوم، فقد تم تعيين الحكم عبدالله قاسم لإدارته، وسيساعده عبدالله صالح وعبدالرحمن محيي الدين والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

كلام صور:

7017- الحكم عبدالله قاسم سيقود لقاء الجمعة

7018- طاقم التحكيم بقيادة الكويتي علي محمود الذي أدار نهائي ناصر6

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجنرز.. هل تكون الثالثة ثابتة؟

فريق بتلكو جنرز يونايتد بقيادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وبالجهاز الفني الذي يشرف على تدريبه الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة والمدرب الوطني موسى مبارك، أثبت علو كعبه في دورة ناصر خلال النسختين الأخيرتين بوصوله للمباراة النهائية رغم أنه لم يحالفه الحظ بنيل اللقب في تلك البطولتين. وها هو يعود من حيث انتهى بالنسخة الماضية، ليكون طرفاً رئيساً في النهائي العاشر وهذه المرة من أمام فريق الفخار الذي سبق وأن التقى به في نهائي النسخة الثامنة، إلا أن الغلبة كانت للأخير بركلات الحظ الترجيحية. ولكن السؤال هنا، هل تكون الثالثة ثابتة للجنرز لمعانقة الكأس الغالية؟.

كلام صور:

7019- جانب من تتويج جنرز يونايتد بوصافة البطولة الماضية

7020- من نهائي ناصر9 بين جنرز يونايتد وفيكتوريوس

++++++++++++++++++++++++++++++++++++

نهائي النسخة الثامنة يتكرر في العاشرة!

سيشهد نهائي هذه البطولة الكروية العاشرة من دورة ناصر مواجهة متكررة أو يمكن أن نطلق عليها "كلاكيت ثاني" يتكرر بين فريق جنرز يونايتد وفريق الفخار اللذين التقيا في مناسبة ماضية وتحديداً في نهائي النسخة الثامنة، والتي حقق فيها الفخار الفوز بلقبه الثاني في هذه البطولة. ويعتبر وصول الفريقين لهذه المباراة أمراً متوقعاً بعد المستوى الفني الكبير الذي قدماه طيلة المنافسات. ويتوقع أن تشهد المباراة الختامية إثارة وحماساً وندية بين الفريقين خصوصاً من جانب الجنرز الذي سيسعى للثأر من خسارته في البطولة الثامنة من جهة وتعويض خسارتيه في نهائيين متواصلين من أجل حصد لقبه الأول في هذا التجمع الكروي المميز الذي يعيش عيده العاشر.

كلام صور:

7021- من المباراة النهائية في ناصر8 بين الجنرز والفخار

7022- تتويج فريق الفخار بلقب دورة ناصر8

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقع أن يكون النهائي مثيراً.. المدرب الوطني محمد الدوسري:

دورة ناصر 10 مختلفة والمنافسة مفتوحة وفكرة المحترفين ناجحة

توقع مدرب فريق صقور البحرين الذي شارك في الدورة، المدرب الوطني محمد سعد الدوسري أن تكون المباراة النهائية اليوم بين فريقي جنرز يونايتد والفخار مثيرة، معتبراً أن وصول الفريقين كان مستحقاً بعد الأداء والمستوى المتميز الذي قدماه خلال منافسات البطولة، مشيرا إلى أن المباراة صعبة التوقع في النتيجة خصوصاً مع امتلاك الفريقين للإمكانيات العالية.

وأكد أن منافسات مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10 أصبحت مختلفة تماماً عن النسخ الماضية من خلال ما تميزت به من منافسة واضحة بين الفرق المشاركة، مضيفاً أن استمرار هذه البطولة في السنوات القادمة سيمنح الفرصة لأكبر عدد من الشباب البحريني الهاوي للعبة كرة القدم للمشاركة وإبراز طاقاته وإمكانياته وسيمنح كذلك الفرصة للأندية والكشافين لمتابعة هؤلاء الشباب واختيار الأبرز والأميز.

وقال الدوسري: "من خلال مشاركتي في هذه البطولة والتي تصل لخمس مناسبات، أجد أن النسخة العاشرة مختلفة بشكل كبير عن النسخ السابقة، فالذي يميز هذه النسخة بشكل واضح المنافسة التي لم تقتصر على الفرق المرشحة فقط كحامل اللقب فريق فيكتوريوس، الزلزال، الجنرز والفخار وكذلك فريق النوايف، بل أصبح لفرق المستوى الثالث والرابع الفرصة لتقدم نفسها بشكل واضح في هذه النسخة وتكسر هذه المقولة، من خلال المستويات الجيدة التي قدمتها والتي منحتها فرصة التواجد في دور ربع النهائي". وأضاف: "أن ما ميز البطولة الحالية أيضاً أنها قدمت للكرة البحرينية لاعبين من الشباب البحريني الذي يمتلك الإمكانيات والقدرات الكروية، والتي يمكن الاستفادة منها على مستوى الأندية المحلية إذا ما تم منحها الفرصة وصقلها بالشكل الذي يخدم تحقيق الأهداف والتطلعات في الأندية خلال المسابقات الكروية الرسمية".

وأشار إلى أن مشاركة المحترفين في هذه البطولة تعتبر من فكرة ناجحة منحت الفرق الفرصة للاستفادة من اللاعبين المسجلين بالأندية وكذلك المحترفين الذين تربطهم عقود مع الأندية والذين انتهت عقودهم، موضحاً أن المحترف يعتبر إضافة جيدة للفرق المشاركة كون هذه الفرق تشارك بلاعبين هواة، متطلعا لزيادة عدد المحترفين في النسخة المقبلة والتي سيكون لها مردود إيجابي على مستوى البطولة، مبيناً أن استمرار إقامة هذه البطولة سيكون له أثر واضح في الارتقاء بالكرة البحرينية، من خلال دعم الشباب لممارسة لعبة كرة القدم ومنحهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم ومواهبهم الكروية.

كلام صور:

7023- المدرب الوطني محمد سعد خليفة

7024+7025- جانب من منافسات كرة القدم بدورة ناصر10

***