أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أن مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، جعلت الرياضة البحرينية في حالة تطور مستمر.

وعبر عن شكره لسمو الشيخ ناصر بن حمد واعتزازه بإنابة سموه لتتويج الفائزين بمسابقة كرة القدم ضمن دورة سموه الثالثة للألعاب الرياضية منوهاً بالرعاية الدائمة التي يوليها سموه لمسيرة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة ودعمه المستمر للشباب البحريني للوصول إلى أعلى المراتب الرياضية وتمثيل المملكة بصورة مشرفة في المحافل الرياضية المختلفة.

وهنأ وزير شئون الشباب والرياضة فريق جنرز يونايتد بتحقيقه للقب البطولة لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالدورة بعد أن قدم مستويات متميزة طيلة مباريات البطولة وتوج هذه المستويات برفع كأس المركز الاول مشيدا في ذات الوقت بفريق الفخار والذي حقق المركز الثاني مؤكداً أن لا يوجد خاسر في هذه الدورة عطفاً على تحقيقها للأهداف النبيلة التي وجدت من أجلها.



ونوه الجودر بالمكانة المتميزة التي باتت تحتلها دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية على الساحة الرياضية المحلية ووصولها الى مرحلة متقدمة على المستوى الاقليمي باعتبارها من الدورات المتميزة التي تحمل بين طياتها أهدافاً نبيلة على الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وبين أن هذا الحدث الهام بات يستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من الشباب الحريصين على المشاركة في الدورة بالإضافة إلى حضور الجماهير الرياضية التي تنتظر منافساته كل عام للمشاركة في إنجاحه.

وأضاف وزير شئون الشباب والرياضة أن الدورة اكتسبت زخماً إضافياً بفضل الخطوات التطويرية المتتالية التي تعكس الفكر الثاقب لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كما تؤكد حرص سموه الواضح على إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني العاشق للرياضة وإتاحة الفرصة أمامه لممارسة هوايته المفضلة في هذه الدورة التي تشكل أرضية خصبة لاكتشاف المواهب الجديدة في مختلف الألعاب الرياضية.

وبين أن إقامة حزمة كبيرة من البرامج الرياضية ضمن دورة ناصر بن حمد وضمها للألعاب الفردية والجماعية يعزز النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة في السنوات الماضية ووصولها إلى النسخة العاشرة يعد تميزاً كبيراً.

ولفت إلى أن الرياضة البحرينية تعتبر الرابح الأكبر من التوسع المتنامي في مسابقات الدورة لما تمثله من فرص كبيرة لانتقاء العناصر الجديدة من اللاعبين المؤهلين للانخراط في صفوف الأندية الرياضية وصولاً إلى تمثيل المملكة في المحافل الخارجية.

وأكد الجودر أن وزارة شؤون الشباب والرياضة حرصت على التعاون مع اللجنة المنظمة للدورة في سبيل تهيئة كافة الأجواء الايجابية لإنجاح المسابقات وإخراجها بحلة زاهية تتناسب مع حجم الدورة الشبابية.

السحب على 5 سيارات

شهدت المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية "ناصر10" السحب على 5 سيارات للجماهير الرياضية التي حضرت المباراة والتي وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتقديمها للجماهير حيث تأتي هذه السيارات بدعم من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا" والفخامة للسيارات.

وابتسم الحظ لخمس فائزين بالسيارات وهم: ايمام كروم، محمد غازي الدوسري، خالد عبدالعزيز، عطاالله محمد رضوان، محمد جميل محمد علي.

وأعرب الفائزون الخمسة عن شكرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تخصيص سموه لخمس سيارات للجماهير التي حضرت المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم مؤكدين أنهم حرصوا على حضور مباريات البطولة والمباراة النهائية للوقوف خلف فريقهم وتشجيعه.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجه بتوزيع عشر سيارات على الجماهير وتوزيعها على كافة جولات منافسات كرة القدم بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف إلى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة.

وقام قائد فريق بتلكو جنرز يونايتد، بإهداء الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة لقب دورة "ناصر 10" إلى الرئيس الفخري للفريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، وإلى جميع رعاة الفريق وعلى رأسهم شركة بتلكو وجميع أفراد الجهازين الإداري والفني واللاعبين، مؤكداً أن الجميع أدى وقدم ما هو مطلوب منه ليتوجوا في نهاية المشوار أنفسهم أبطالاً.

وقال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، إن الفريق نجح في الوصول للمباراة النهائية وهو الهدف الأول للفريق ومن ثم جاء الدور على تحقيق الهدف الأكبر للفريق وهو اللقب، مؤكداً أن فريقه وصل للمباراة النهائية للسنة الثالثة على التوالي، مشيراً إلى عدم التوفيق وسوء الحظ الذي رافق الفريق في النسختين الماضيتين عندما خسر النهائي بالركلات الترجيحية، إلا أن قائد الجنرز أوضح أن فريقه هذا الموسم نجح في التأكيد على مقولة "الثالثة ثابتة" بتحقيقه للقب.

مبارك: نستحق البطولة

وقال المشرف الفني لفريق "بتلكو جنرز يونايتد" موسى مبارك، إنه فخور بما قدمه فريقه وتوجهه بتحقيق اللقب الأول له في الدورة، مؤكدا أن الفريق ظهر بصورته المعهودة خصوصا في شوط المباراة الثاني الذي لعب خلاله بأسلوب ضاغط خصوصاً مع التغييرات التي جرت على صفوف وخطوط الفريق التي أدت إلى غلق جميع المساحات الخالية أمام لاعبي الفخار خصوصاً مع ما يمتلكه من نقاط القوة التي تعتبر الأفضل بحسب تعبيره، وقال "لعبنا بأسلوب كفل لنا التفوق على خصمنا في الشوط الثاني لا سيما مع التغييرات التي قمنا بها في صفوف الفريق".

وأكد مدرب الفريق البطل أن تحقيق اللقب لم يأت من فراغ بل جاء بعد عمل متقن قامت به إدارة الفريق من تهيئة الظروف والأجواء المثالية للاعبين الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه، مؤكدا أن الفوز باللقب هو هدية للرئيس الفخري للفريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة الذي قدم وما زال الكثير للفريق، وأضاف "نستحق أن نكون أبطال خصوصاً مع العمل الكبير الذي قامت به إدارة الفريق لتسهيل كل الأمور".

دييغو الهداف للمرة الثانية

ونال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد البرازيلي دييغو داسيلفا لقب هداف "ناصر 10" بعدما تفوق على منافسه لاعب الفخار مهدي حميدان، ونجح دييغو وعلى الرغم من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الدور نصف النهائي وعدم إكماله لها أن يعود في المباراة النهائية ونجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في نهاية الشوط الأول ليصل رصيده من الأهداف إلى 7 أهداف تفوق بها على حميدان، وكان البرازيلي دييغو قد توج هدافا للمسابقة في النسخة الماضية بعدما سجل 10 أهداف.

وعبر لاعب فريق الجنرز دييغو عن سعادته الكبيرة بحصوله على لقب الهداف، مؤكدا أن سعادته بلقب البطولة أكبر وأكثر من سعادته بلقب الهداف، وأضاف "بالتأكيد أنا سعيد بلقب الدورة والبطولة أكبر وأكثر من لقب الهداف، لأن اللقب هو الهدف الرئيس الذي دخلنا من أجله المنافسات، ولقب الهداف هو نتاج طبيعي للعمل الجماعي الذي قام به زملائي اللاعبين في جميع المباريات، وهم من ساعدوني على تسجيل الأهداف".

رنغو": الثالثة ثابتة

وعبر لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد الدولي السابق محمود عبدالرحمن عن سعادته لتحقيق اللقب، مؤكدا استحقاقه للقب خصوصا مع العمل الكبير الذي رافق مسيرة ومشوار الفريق. وأضاف "نجحنا أخيرا في الظفر باللقب والفريق يستحق خصوصاً مع وصولنا للمباراة النهائية للمرة الثالثة تواليا، والثالثة ثابتة".

وقال رنغو إن المباراة النهائية رافقها بعض الحذر خصوصا من فريقه في الشوط الأول لا سيما مع قوة الفريق المنافس الذي قدم مستوى فني جيد في الشوط الأول قبل أن نعود في الشوط الثاني وننجح في التفوق وتسجيل هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة"، مؤكدا لاعب الجنرز أن الفخار قدم مباراة كبيرة على الرغم من الخسارة التي تعرض لها في نهاية المباراة.

وارتدى لاعبو وأفراد الجهازين الإداري والفني لفريق بتلكو جنرز يونايتد بعد نهاية المباراة وخلال تتويجهم أبطالاً لـ"ناصر 10" قميصا زُين بصورة الرئيس الفخري للفريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة وذلك وفاء وعرفانا لهذه الشخصية التي قدمت الكثير للفريق وللرياضة البحرينية.

حضور جماهيري لافت

كان الحضور الجماهيري الكبير في المباراة النهائية لـ"ناصر 10" في مستوى الحدث المميز، وما يليق به، بعد أن سجلت المدرجات رقماً جيداً ومميزاً غصت به مقاعد مدرجات ملعب مدينة خليفة الرياضية، وقدم لاعبو الفريقين مستوى وأداء كرويا جيدا تفاعلت به الجماهير مع نهائي البطولة، بما يمتلكانه من مستوى فني جيد وأسماء قدمت لمحات فنية رائعة.

وساهمت اللجنة المنظمة للبطولة في الحصول على حضور جماهيري كبير خصوصاً مع الجوائز الكبيرة والكثيرة التي وضعتها وفي مقدمتها السيارات، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح العمل الإداري والتنظيمي الذي قامت به اللجنة المنظمة والترويج الجيد الذي ينم عن وجود كوادر إدارية قادرة على النجاح في ظل الأفكار الجيدة التي أطلقتها وساهمت في الحصول على حضور جماهيري جيد العدد في المباراة الختامية.

وقال لاعب فريق الفخار حسن محفوظ: "بداية نبارك لفريق بتلكو جنرز يونايتد الفوز بلقب النسخة العاشرة من منافسات مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10. لم نتوقع الخسارة في هذه المواجهة فالحظ أدار وجهه عنا في هذه المباراة بعد أن قدم الفريق أداء قوياً. ولكن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين فهناك فائز وخاسر". وأضاف: "بشكل عام الفريق ظهر بمستوى مميز في هذه النسخة من البطولة واستطاع الوصول للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق وبشهادة الجميع"، موجهاً شكره وتقديره لجميع أفراد الفريق على تكاتف الجهود للوصول لهذه المرحلة من المنافسات، مقدراً في الوقت ذاته الجهود الكبيرة للجنة المنظمة للإعداد والتحضير لهذه البطولة التي كانت ناجحة بكل المقاييس.

لاعب فريق الفخار محمد السَندي، قال: "لسنا محظوظين في المباراة فقد قدمنا مستوى فنياً جيداً وقد تميز اللاعبون بالإصرار والحماس والقوة وقد دخلوا هذه المباراة وهم مصرون على تحقيق الفوز، إلا أن الحظ عاندنا في تحقيق هدفنا وخرجنا بالخسارة التي منحتنا الوصافة في هذه البطولة".

وأضاف: "البطولة شهدت منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة وقد نجح فريقنا في حجز مقعده في هذه المباراة ليكون طرفا رئيسيا في هذا النهائي"، مشيرا إلى أن المباراة الختامية كانت قوية بين الفريقين وفي النهاية انتهت لصالح فريق جنرز يونايتد، مثمنا الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري واللاعبون خلال المنافسات، موجهاً الشكر والتقدير للجنة المنظمة على تهيئة الأجواء المثالية لإقامة المباراة النهائية والتي ساهمت في إبراز وإنجاح هذا الحدث الكروي.

ونجح فريق جنرز يونايتد في حصد أول ألقابه بمنافسات مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10، بعد أن فاز على فريق الفخار في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز يكتب فريق جنرز يونايتد اسمه بأحرف من ذهب وينجح في دخول سجل أبطال هذه البطولة إلى جانب فريق فيكتوريوس الذي حاز على 3 ألقاب، وفريق الزلزال الذي استطاع من تحقيق الكأس الغالية في ثلاث مناسبات، وفريق الفخار الذي عانق الكأس مرتين، وفريق النوايف الذي حقق اللقب مرة واحدة، وذلك بعدما أدار الحظ وجهه لفريق الفخار في نهائي ناصر3 أمام فيكتوريوس ونهائي ناصر6 أمام الزلزال.

الفخار خسر النهائي الثالث

لم ينجح فريق الفخار في تحقيق اللقب الثالث ببطولة ناصر 10، بعد أن خسر أمام فريق جنرز يونايتد في المباراة الختامية، على الرغم من سعي الفريق بقيادة المدرب فيصل عبدالمجيد لتحقيق اللقب في هذه النسخة ليتساوى مع فريقي فيكتوريوس والزلزال بعدد مرات الحصول على الكأس الغالية، ولكن ما كل ما تمناه الفخار أدركه، بل جرت الرياح بما اشتهاه فريق الجنرز في نهائي هذه البطولة، وخرج من المباراة معانقاً اللقب وتاركاً الفخار في حسرة الخسارة والوصافة للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته في البطولة، بعد أن سبق وأن حقق هذا المركز عندما خسر نهائي النسخة الثالثة امام فريق فيكتوريوس والنسخة السادسة أمام الزلزال.

الفريق البحريني للترايثلون يقدم الكأس بطريقة متميزة

شارك الفريق البحريني للترايثلون في ختام مسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد الثالثة للالعاب الرياضية "ناصر10" حيث قام اعضاء الفريق بالسباحة بكأس البطولة في مسبح مدينة خليفة الرياضية ثم الجري بالكأس حول مضمار الاستاد ومن ثم أخذ الكأس بجولة بالدراجات الهوائية في مختلف مناطق الاستاد قبل وصوله لمنتصف الملعب وتسليمه لنائب راعي الحفل.

وقال عبدالله الشملان من الفريق البحريني للترايثلون "أشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية باسمي ونيابة عن أعضاء الفريق على منحنا الفرصة للمشاركة في نجاح دورة سموه للألعاب الرياضية والتي تعتبر من الدورات المهمة التي تقام في المنطقة ويشارك فيها نخبة من شباب البحرين في مختلف الألعاب الرياضية وتحمل أهدافاً متميزة على الحركة الرياضية في المملكة".

وأضاف " تعتبر مشاركة الفريق البحريني للترايثلون في المهرجان الختامي مبادرة متميزة ساهمت في إدخال الإثارة على المهرجان وطريقة تسليم الكأس كانت جديدة ومبتكرة".